توقيت اذان صلاة المغرب ثالث أيام رمضان في القاهرة والإسكندرية وباقي محافظات مصر

توقيت اذان صلاة المغرب ثالث أيام رمضان في القاهرة والإسكندرية وباقي محافظات مصر
شهر رمضان

مع بداية شهر رمضان المبارك يبحث المسلمون عن موعد اذان صلاة المغرب في القاهرة والإسكندرية وباقي محافظات مصر من علي منصات البحث؛ وذلك لمعرفة موعد الإفطار في اليوم الثالث من شهر رمضان المعظم.

توقيت اذان صلاة المغرب في القاهرة والإسكندرية

من خلال موقع مصر فايف ننشر لكم مواقيت اذان المغرب اليوم الأحد 26-4-2020، في جميع أنحاء محافظات مصر.

موعد اذان صلاة المغرب اليوم في القاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات، حيث ترفع صلاة المغرب في محافظة القاهرة في تمام الساعة 6:29، أما في الإسكندرية فتكون في تمام 6:36، وفي محافظة الإسماعيلية ومدن القنال يرفع اذان المغرب في تمام 6:26، وفي سيناء ومدينة العريش يرفع اذان المغرب في الساعة 6:21، أما في مدينة شرم الشيخ، يوافق موعد اذان المغرب في تمام 6:14، وفي أسوان في تمام 6:15، فى قنا 6:18، أسيوط 6:26، وفي مدينة الغردقة يرفع الآذان في تمام 6:15.

آية فضل شهر رمضان

شهر الصيام وهو الركن الرابع من أركان الإسلام، قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}، وجعل الله بابا في الجنة يدخل منه الصائمون.

شهر رمضان فيه تغفر الذنوب وتسع رحمة المولى جميع المسلمون ويعتقون من النيران، و على المسلم أن يحرص يمحافظ علي صيامه من أعمال السوء ومن الرفث والفسوق.

شهر رمضان يحمل الكثير من الخيرات واعظمها ليلة القدر تلك الليلة العظيمة التي خصها الله، ووصفها بأنها خير من ألف شهر.

و أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، أن المساجد لن تفتح هذا العام أمام المصلين خلال شهر رمضان لأداء الفروض الخمسة وصلاة التراويح، يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

أجمل الاوصايا في شهر الخير رمضان

أعقًد العزم ورتب نفسك لملم بقاياك المبعثرة ادنو من أحلامك البعيدة اكتشف مكان الخير في داوخلك واهزم نفسك الأمّـارة بالسوء.

كافح قدر المستطاع واغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل. يديك وأن تفسد كل محاولاتهم لإفساد صيامك واحذر أن تكون من بين أولئك الذين لا ينقذهم من الصيام باستثناء العطش والجوع.

اسرع بالاعمال الصالحة وتجنب الممنوع واخفي قسم يمينكم على يسارك والامتناع عن الغيبة حتى لا تكسروا لحم اخيك الميت.

إياك وسوء الظن أو الإساءة لأولئك الذين دمّروا شيئا جميلا فيك وإياك والظلم فالظلم ظلمات يوم الحساب.