وزارة الثقافة تعرض فيلم تسجيلي موكب النصر بمناسبة عيد تحرير سيناء لأول مرة

وزارة الثقافة تعرض فيلم تسجيلي موكب النصر بمناسبة عيد تحرير سيناء لأول مرة

تحتفل وزارة الثقافة مساء اليوم بعيد تحرير سيناء وتقوم بعرض فيلم التسجيلي ” موكب النصر ” لأول مرة والذي يتم عرضه فى الخامسة من مساء السبت على قناتة الوزارة باليوتيوب، يأتي الفيلم من خلال المبادرة الالكترونية التي أطقتها الوزارة “خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك” في أطار حملة التوعية في الحد من إنتشار فيروس الكورونا الوبائى والتصدى له.

فيلم ” موكب النصر ” قام بإنتاجه المركز القومي للسينما، من سناريو وإخراج سعد ندبم ، ومدير التصوير حسن التلمساني .

الفيلم يحدث عن بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر المجيدة، التي استردت للامة العربية سيادتها ، ويحتوي الفيلم علي مشاهد حقيقية عن الانصار والعبور العظيم أكد قوة وإرادة الشعب المصري في سبيل التحديات التي واجهته حتي تحقيق الانتصار، ويضم الفيلم أيضاً مشاهد عديدة لاستقبال القوات المسلحة الباسله فور العودة من ساحة القتال رافعين راية النصر.

الفيلم يأتي في إطار عروض البرنامج الرقمي الرمضاني لوزارة الثقافة وضمن أنشطة المبادرة الإلكترونية “خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك”.

جاء الفيلم في إطار البرنامج الرمضاني لوزارة الثقافة ومن خلال المبادرة الالكترونية “خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك”.

وتطرقت، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الي ردود الافعال على مبادرة الإتاحة الإلكترونية التى دشندتها وزارة الثقافة مؤخرًا وذكرت أنها كانت باهرة، وجلبت نسبة مشاهدات كبيرة جداً، واوضحت أن جملة المشاهدات للحفلات وصلت إلى 11 مليون مشاهدة وأكثر في 10 أيام فقط.