الوزراء يكشف موعد بدء تطبيق خطة التعايش مع كورونا وعودة الحياة لطبيعتها تدريجياً

الوزراء  يكشف موعد بدء تطبيق خطة التعايش مع كورونا وعودة الحياة لطبيعتها تدريجياً
مجلس الوزراء

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أعلن في المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم عن استمرار القواعد والاجراءات الاحترازية التي كانت مطبقة خلال الفترة الماضية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأشار المستشار نادر سعد بأن جميع القرارات الصادرة من مجلس الوزراء في هذا الشأن لمواجهة وباء كورونا المستجد وبدأ تطبيقها في بداية شهر رمضان المبارك، سوف تستمر تلك القرارات والاجراءات حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

موعد تطبيق خطة التعايش وعودة الحياة لطبيعتها تدريجياً:-

أضاف المستشار نادر سعد في المداخلة الهاتفيه له مع برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، بأن العالم لابد وأن يتعايش مع وباء كورونا المستجد خاصة ومع عدم توصل العالم إلى دواء أو لقاح لعلاج ذلك الوباء، ولذلك فقد بدأت العديد من الدول في العودة التدريجية للحياة الطبيعية، حيث أن فترات الاغلاق لا يمكن أن تستمر إلى ما لا نهاية لأن ذلك سيكون له نتائج كارثية على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية مع توقف النشاط الاقتصادي.

وأكد المستشار نادر سعد في المداخلة الهاتفيه بأنه من المتوقع أن تعود الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي مع اتباع كافة الاجراءات الطبية، حيث سنبدأ فترة جديدة من التعايش مع وباء كورونا في الأول من شهر يونيو المقبل.

وكشف بأن تلك العودة التدريجية ستكون بالتزامن مع تطبيق مشدد لكافة الاجراءات الطبية الاحترازية، حتى لا يؤدي ذلك إلى تفشى وباء كورونا في مصر.