الارصاد تعلن عن موجه حارة جديدة لمدة 3 أيام تصل فيها درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية

الارصاد تعلن عن موجه حارة جديدة لمدة 3 أيام تصل فيها درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية
????????????????????????????????????

شهدت مصر خلال الايام الماضية بدء من يوم الجمعة الموافق 22 مايو 2020 وحتى يوم الاحد الموافق 31 مايو 2020، طقس معتدل خلال النهار على اغلب انحاء الجمهورية، مائل للبرودة ليلاً على كافة الانحاء، وذلك بعد موجه شديدة الحرارة استمرت أكثر من أسبوع، إلا أن حالة الاعتدال في الجو لن تدوم على طول، فقد أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن موجه جديدة حارة تضرب البلاد الاسبوع المقبل تبدأ من يوم الاثين أول شهر يونيو المقبل ولمدة ثلاثة أيام تصل فيها درجات الحرارة في بعض المناطق 40 درجة مئوية.

موجه حارة جديدة تضرب البلاد بداية من يوم الاثنين المقبل الموافق 1 يونيو 2020:-

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تشهد البلاد بداية من يوم الاثنين المقبل الموافق 1 يونيو 2020 موجه جديدة حارة، حيث ترتفع فيها درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية.

وأشار الدكتور محمود شاهين، بأن ذروة تلك الموجة الحارة الجديدة ستكون يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين، حيث ستترواح درجات الحرارة العظمي على القاهرة والوجه البحري ما بين 38 إلى 40 درجة مئوية.

وأضاف بأن حالة الطقس خلال الليل سيكون مائل للبرودة على أغلب مناطق الجمهورية حيث ستنخفض درجات الحرارة بمعدل 22 درجة لتتراوح ما بين 17 و 18 درجة خلال فترات الليل على محافظات القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأوضح الدكتور محمود شاهين إلى أن انكسار الموجه الحارة الجديدة التي ستضرب البلاد ستكون اعتباراً من يوم الخميس الموافق 3 يونيو 2020، وأن سبب الموجه الحارة الجديدة هو تعرض البلاد لمنخفض السودان الموسمي.

وأكد على أن الموجه الحارة الجديدة ستكون أخف من الموجه السابقة التي تخطت فيها درجات الحرارة ال40 درجة مئوية في القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

ويمكن التعرف على درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال تلك الفترة من واقع بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية التالي:-

الارصاد تعلن عن موجه حارة جديدة لمدة 3 أيام تصل فيها درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية 7