تناول الفاكهة علاج فعال للتخلص من حب الشباب

تناول الفاكهة علاج فعال للتخلص من حب الشباب

عندما تكون مسام الجلد مسدودة، فإنها تسبب تهيج الجلد. عادة ما يأتي هذا التهيج على شكل ما يسمى حب الشباب. يعاني معظم الناس من حب الشباب في مرحلة ما من حياتهم. في الواقع، هذه الحالة الجلدية شائعة بين المراهقين ولكنها يمكن أن تؤثر أيضًا على الأطفال والبالغين.

حب الشباب هو اضطراب جلدي ناتج عن عدة عوامل، أحدها هرمون الأندروجين. النوع الهرموني من حب الشباب هو أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا التي يمر بها الأشخاص خلال سن البلوغ. حيث تسبب الأندروجينات إفراز الغدد الدهنية أكثر من الزهم. يقوم الزهم بتليين الشعر لجعله لامعًا ومرنًا. ومع ذلك، يمكن أن يسبب الكثير من الزهم مع خلايا الجلد الميتة وبصيلات الشعر انسداد مسام الجلد.

والطريقة الوحيدة للسيطرة على تهيج الجلد هي عن طريق التحكم في إنتاج الزهم. بالنسبة للرجال، يمكن القيام بذلك عن طريق تناول دواء يسمى Isotretinoin. الأيزوتريتينوين هو مادة ريتينويد، وهي مادة كيميائية مرتبطة بفيتامين أ وتوجد في جسم الإنسان بكميات صغيرة. يمكن للمرأة أيضًا تناول “سبيرو” أو سبيرونولاكتون المعروف بخصائصه المضادة للأندروجين. قد تكون هذه الأدوية مفيدة في السيطرة على الغدد الدهنية ولكنها قد تشكل بعض المخاطر الصحية على الفرد. ولحسن الحظ، يمكن للفرد الابتعاد عن هذه المخاطر من خلال اتباع نظام غذائي من الفاكهة حيث أن الفاكهة تحتوي على فيتامينات يمكنها التحكم في الغدد الدهنية المفرطة النشاط.

إليك بعض الفواكه التي ستساعدك في الحد من ظهور حب الشباب:

1.الليمون:

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة والتي يمكن أن تسد مسام الجلد وبالتالي يمنع تهيج الجلد وظهور الحبوب.

2.الأناناس:

الأناناس غني بإنزيم البروميلين الذي يقلل من التورم والتهاب الجلد وظهور حب الشباب.

3.الموز:

يحتوي الموز على تريبتوفان أمينوسيد والذي يتم تحويله بعد ذلك إلى سيروتونين.

السيروتونين هو هرمون يعتقد أنه يخلق شعورًا بالسعادة وبالتالي يقلل من تأثير الإجهاد اليومي الذي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور حب الشباب.

4.الفراولة:

تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تشمل فيتامين ج وحمض ألفا هيدروكسي. تعمل مضادات الأكسدة هذه على تعزيز صحة البشرة وتجديد شبابها عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة.

5.المشمش:

المشمش هو مصدر جيد لفيتامين أ وفيتامين ب المركب. وتساعد هذه الفيتامينات في الحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة.

كانت هذه ليست سوى بعض الفاكهة التي قد لا تساعد فقط على منح بشرتك توهجًا مثاليًا ولكنها قد تساعد أيضًا في القضاء على حب الشباب حيث يعتبر الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة أمر ضروري  وخاصة بالنسبة للشخص الذي يعاني دائمًا من ظهور حب الشباب.

ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أنه على الرغم من أن الفاكهة مفيدة في مكافحة حب الشباب، إلا أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب هذا النوع من مشاكل الجلد. لذلك، عندما لا يبدو أن اتباع نظام غذائي صحي للفاكهة كافٍ لعلاج حب الشباب أو منعه، قد ترغب في إضافة بعض نظم العناية بالبشرة الذي يجب أن تكون مناسبة لبشرتك. يجب أن يكون من الجيد تمامًا تجربة المنتجات التي تستخدم مكونات طبيعية ليست قاسية على الجلد ومعرفة ما إذا كانت مناسبة لك. وإذا استمرت المشكلة، فقد حان الوقت للقيام بهذه الرحلة واستشارة طبيب الأمراض الجلدية لطلب المساعدة والرعاية وتلقي العلاج .