القوات المسلحة المصرية تستعد لامتلاك أقوى مقاتلات العالم وأسلحة إيطالية رغما عن أمريكا

القوات المسلحة المصرية تستعد لامتلاك أقوى مقاتلات العالم وأسلحة إيطالية رغما عن أمريكا
القوات المسلحة المصرية

تستعد القوات المسلحة المصرية خلال الأيام القليلة القادمة بإضافة عدد متطور من الأسلحة الحديثة ويأتي على رأسها المقاتلة ة “سوخوي-35”  الروسية أو كما يطلق عليها ملكة المقاتلات أو الأفعى الروسية، وهي من أحد أبرز المقاتلات الروسية الحديثة، ويعمل الجيش المصري دائماً على التطوير والتحديث من الأسلحة والتدريبات ليواكب كل التطورات الجديدة التي تحدث في العالم بأكمله، كما يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بشتى القطاع في الدولة والعمل على تطويرها والتحديث منها.

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

القوات المسلحة المصرية تستعد لامتلاك “سوخوي-35”

تعتبر صفقة امتلاك “سوخوي – 35” لمصر من أبرز وأهم الصفقات التي أبرمتها القوات المسلحة المصرية، بالرغم من اعتراض الولايات المتحدة الأمريكية على الصفقة نظراً لقوة المقاتلة الروسية والتي تعتبر من أقوى أنواع المقاتلات في العالم أجمع.

وأكدت وكالة الأنباء الروسية أن روسيا بدأت بالفعل تصنيع أحدث جيل من مقاتلات سو 35 بحسب العقد الذي تم إبرامه مع القاهرة، كما كشفت وثيقة رسمية نم نشرها على البوابة الرسمية للتعاقدات والمناقصات الحكومية الروسية المناقصة والعقد الخاص بتوريد عدد من الكابلات والوصلات الكهربائية والتي سيتم إدخالها في إنتاج السلاح الجديد لمصر.

 

صفقة ضخمة وجديدة مع إيطاليا

ونشرت وكالة “أنسا” ANSA الإيطالية بياناً لها توضح فيه موافقة الحكومة في إيطاليا على بيع فرقاطتي “فريم بيرجاميني لصالح القوات المسلحة المصرية لتنضم إلى سلاح البحرية، وكانتا المقاتلتين من الأساس مخطط لهما الانضمام إلى البحرية الإيطالية.

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

 

وأضافت الوكالة أنه تم الوصول إلى اتفاق رسمي عقب مكالمة بين رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي والرئيس عبد الفتاح السيسي، وتضمنت العديد من المباحثات والقرارات المشتركة للتعاون التجاري والعسكري بين الدولتين، وتضمن العقد 4 فرقاطات من طراز فريم والتي سيتم إنشائها خصيصاً لمصر إلى جانب بناء 20 سفينة متعددة المهام .

ومن المقرر أيضاً بحسب العقد المبرم بتسليم القوات المسلحة المصرية 24 طائرة إيرماكي إم-346 و 24 مقاتلة يوروفايتر تايفون متعددة المهام وقمر صناعي يعمل على التصوير الراداري والاستطلاع.