حقيقة تصريحات نبيل فهمى بعلاقة الزواج بين مصر وأمريكا بالفيديو والتسجيلات الصوتية

حقيقة تصريحات نبيل فهمى بعلاقة الزواج بين مصر وأمريكا بالفيديو والتسجيلات الصوتية

التصريح الأخير لوزير الخارجية المصرى , الذى أثار جدلا كبيرا , حيث شبه العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بأنها علاقة زواج , وذلك فى الحوار الذى أجراه سيادته مع الإذاعة الوطنية الأمريكية , فى إطار سؤال المذيع له عن مدى أهمية المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر , حيث أجاب فهمى بأنها ضرورية جدا فهى كعلاقة الزواج الشرعى وليست نزوة.

225248_Large_20140429064959_11
نبيل فهمى وزير الخارجية

فيما صدر تصريح اليوم عن المتحدث بإسم وزارة الخارجية ” بدر عبد العاطى ” , أن التصريح المنسوب لوزير الداخلية غير دقيق , مضيفا أن ترجمته من الانجليزية للعربية , أحدثت خللا فى المعنى , ليخرج عن الغرض المقصود منه , حيث أن الوزير لم يذكر أن علاقة مصر بأمريكا , هى علاقة زواج .

حيث أن الغرض المقصود من تصريحات الوزير حول علاقة مصر بأمريكا , أنها ليست علاقة عابرة , بل هى علاقة ممتدة ومتشعبة , فهى كالزواج تحتاج لجهد ومتابعه لتستمر , وتتخذ خلالها العديد من القرارات الهامة , وكأى علاقة فإنها تتعرض فى بعض الأحيان للمشاكل.

وفى مداخلة هاتفية للمتحدث بإسم وزارة الخارجية على قناة سي بي سي , أكد أن العلاقة بين مصر وأمريكا , هى علاقة ندية , تقوم على عدم التدخل فى الشئون الداخلية لأى من البلدين , حيث أنه لم يعد من المقبول نهائيا , أن نقبل بكل ما تمليه الولايات المتحدة علينا.

https://www.youtube.com/watch?v=z-CNN4U96BE

فيما ردت الإذاعة الوطنية الأمريكية , على هذا التصريح مؤكدة بأن فهمى , ذكر بالفعل لفظ زواج مصر من أمريكا , مؤكدة ذلك بالتسجيل الصوتى الذى سجل له والذى كانت نصوص ترجمته كالتال:-

ترجمة التسجيل الصوتى الذى نشرته الإذاعة الوطنية الأمريكية

ؤؤؤ

 

التسجيل الصوتى الخاص بوزير الخارجية