الارصاد تصدر بيان بحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة وتطلق تحذيرات هامة للمواطنين

الارصاد تصدر بيان بحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة وتطلق تحذيرات هامة للمواطنين
طقس شديد الحرارة

أصدرت هيئة الارصاد الجوية البيان الرسمي بحالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء الموافق 17 يونيو 2020، حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية استمرار الموجه الحارة التي شهدتها مصر بداية من يوم الاحد الماضي لتبلغ ذروتها اليوم الاربعاء 17 يونيو 2020، لتكون حالة الطقس السائدة هى طقس شديد الحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وتبلغ فيه درجة الحرارة العظمي على محافظة القاهرة نحو 39 درجة مئوية، وسوف نتناول في هذا المقال حالة الطقس المتوقعة على أغلب محافظات الجمهورية اليوم الاربعاء 17 يونيو 2020.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء 17 يونيو 2020:-

يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية بأن تكون حالة طقس الاربعاء هو طقس شديد الحرارة على  محافظات الوجه البحري والقاهرة والرياح معتدلة تنشظ في بعض الاحيان، يكون معتدل على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشمالية الشرقي، شديد الحرارة في شمال وجنوب الصعيد نهاراً ، لطيف ليلاً على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، يكون مائل للحرارة في جنوب الصعيد.

والظواهر الجوية المميزة لحالة طقس الاربعاء هو حدوث نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الصعيد تكون مثيرة للأتربة هناك. كما ستنشط الرياح على بعض المناطق في جنوب سيناء.

وبصفة عامة فإن أغلب انحاء الجمهورية تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يجلب معه كتل هوائية شديدة الحرارة بينما يتأثر غرب الجمهورية بامتداد مرتفع العروض الوسطى.

الارصاد تصدر بيان بحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة وتطلق تحذيرات هامة للمواطنين 1

الارصاد تصدر بيان بحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة وتطلق تحذيرات هامة للمواطنين 2