طريقه سهله لعمل كريم النهار بالمنزل

طريقه سهله لعمل كريم النهار بالمنزل
طريقه عمل كريم النهار بالمنزل

طريقه سهله لعمل كريم النهار بالمنزل لان كريم النهار من الاشياء اليوميه الضروريه في حياه كل منا مثله مثل كريمات محاربه التجاعيد والشيخوخه وبناء خلايا البشره في الاهميه ، لذلك يجب استخدامه يوميا عند الصباح .

لذلك اليوم في هذا المقال سوف اوضح لكم طريقه سهله لعمل كريم النهار بالمنزل للبشره الدهنيه والحساسه والجافه والعاديه ايضاً كما سوف اوضح اهميته وطريقه استخدام كريم النهار  .

 

طريقه عمل كريم النهار بالمنزل
طريقه عمل كريم النهار بالمنزل

اولاً ماهو كريم النهار :

كريم النهار هو كريم يلطف ويرطب البشره كما انه يساعد علي نعومه ونضاره البشره وما يفرقه عن كريم الليل انه كريم خفيف اما كريم الليل يتميز بكثافته ، انه يقوم بمقاومه التجاعيد والحد من ظهورها ومن علامات الشيخوخه ويحافظ علي الجلد من الاتربه والهواء ، كما انه يعطي البشره النعومه والنضاره لانه يقوم بازاله الخلايا الميته ، كما انه يقوم بحمايه البشره من اشعه الشمس الضاره لانه يعمل عمل واقي من اشعه الشمس ، ولانه خفيف جدا هذا يساعد البشره علي امتصاصه بكل سهوله وعلي انتعاش المسام وتنفسها جيداً .

ثانياً طريقه استخدام كريم النهار :

*يجب عليكي سيدتي قبل استخدام كريم النهار ان تقومي بغسل الوجه والرقبه باستخدام غسول الوجه الذي يناسب بشرتك .

*ثم قومي بوضع كريم النهار علي اطراف الاصابع ثم قومي بتوزيعه علي الوجه والرقبه مع مراعاه الكميه يجب الا تبالغي فيها لان البشره سوف تاخذ ما تحتاجه فقط .

*ثم قومي بعد ذلك بتدليك البشره والرقبه بحركات دائريه بسيطه جدا حتي يمتص الجلد الكريم جيدا مع مراعاه الابتعاد عن العينين .

ثالثاً طريقه عمل كريم النهار : 

سوف نقدم لكي سيدتي طريقه سهله من مواد طبيعيه وغير مكلفه يجب عليكي اتباع الخطوات التاليه مع مراعاه وضعه في الثلاجه لمده اسبوع فقط لانه يفسد بسرعه لانه طبيعي ولا يحتوي علي مواد حافظه .

*للبشره العاديه والجافه والحساسه* 
2 معلقه من زيت الزيتون
4 معالق من الفازلين
خياره
نقطتين من ماء الورد 

*للبشره الدهنيه *
يضاف للمكونات السابقه عصير نصف ليمونه .

الطريقه :

قومي بعصر الخيار بالخلاط وقومي بعمل حمام دافي للفازلين ثم قومي بخلط جميع المكونات معا ويترك حتي يبرد ثم يوضع في زجاجه ويوضع في الثلاجه ، اما بالنسبه للبشره الدهنيه يتم اضافه الليمون بعد ان يبرد الخليط .