البيئة تعلن رسوم النظافة للوحدات السكنية

البيئة تعلن رسوم النظافة للوحدات السكنية

فى الجلسة العامة التي عقدها مجلس النواب اليوم، أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، تعقيباً على رفض النائبة شيرين فراج لفرض أية رسوم جديدة على المواطنين دون أن يرتبط ذلك بتقديم خدمة يشعر بها المواطن، حيث أكدت وزيرة البيئة بأن مشروع قانون النظافة الجديد لا يتضمن فقط فرض رسوم نظافة على المواطنين وإنما يمتد لأكثر من ذلك.

رسوم النظافة للوحدات السكنية:-

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بأن الحد الأدنى لرسوم النظافة المقررة شهرياً على الوحدات السكنية تبدأ من 2 جنيه ثم تتدرج حتى تصل بحد أقصى 40 جنيه ويتم ربطها بشرائح الكهرباء.

وأضافت بأن مشروع قانون النظافة الجديد لا يقتصر على فرض رسوم على المواطنين فقط وإنما هو يتضمن العديد من العناصر، يأتي فى مقدمة تلك العناصر تنظيم العمل بين جهات العمل المختلفة في عملية المخلفات بمختلف أنواعها.

وأوضحت وزيرة البيئة بأن القانون يهدف إلى تنظيم الإدارة المتكاملة والتي تبدأ من أول الجمع وحتى التخلص النهائي من المخلفات، كاشفة إلى أنه لن يتم تحميل أية أعباء جديدة على المواطنين.

ونوهت بأن القيادة السياسية فى مصر مهتمة بموضوع القمامة في مصر، ولهذا فإنه سيتم تقديم مشروع قانون متكامل يتضمن جميع عناصر منظومة النظافة من أول مرحلة والتي تتمثل في جمع النظافة من الوحدات السكنية وانتهاءً من التخلص منها.