بعد الانتخابات 50 ألف وحدة سكنية وتحسين الأحوال المعيشية وتعديلات في الضمان الاجتماعي وطريق جديد يربط

بعد الانتخابات 50 ألف وحدة سكنية وتحسين الأحوال المعيشية وتعديلات في الضمان الاجتماعي وطريق جديد يربط

صرح رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب أمس قبيل ساعات من انعقاد اجتماع ذو أهمية كبيرة ، بأن الحكومة قامت بإعداد برنامج يعمل على القضاء على منازعات الاستثمار الحالية في فترة لا تزيد عن ثلاثة شهور وسيتم البدء بها بعد الانتهاء من انتخابات الرئاسة وبعد الحصول على الاستثمارات الخارجية الجديدة، وانه سيتم تشكيل لجان لتسوية المنازعات دون اللجوء الى القضاء.

2014-635347460743069148-306

وأكد محلب أنه قريبا سيتم مناقشة مشروع ينص على تعديل قانون حوافز الاستثمار للعمل على الاختصار من اجراءات والتضاربات في التشريعات القائمة. وأنه سيتم حل موضوع الطاقة حتى لا تتراكم الديون العامة المحلية أكثر وأن لا تصل الى التريليون بعد أن أصبحت تتخطى (130) مائة وثلاثون مليار جنيه سنوياً، وان العمل على خفض الدعم سوف يتم تدريجياً وسيجري العمل على برنامج تنفيذي مدته خمس سنوات لحل هذه القضية.

وصرح أيضاً أن المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي سوف تتم زيادته ليصلوا الى أربعة ملايين مواطن خلال الموازنة الجديدة لعام 2014/2015

ومن جانب آخر أكد وزير الاسكان السيد مصطفى مدبولي أنه سيتم طرح خمسون ألف وحدة سكنية خلال الاسبوع القادم لمحدودي الدخل ، وأنه تم توزيع هذه الوحدات على خمسة عشر مدينة في انحاء متفرقة في الجمهورية ، وأنه يجري حالياً الانتهاء من التشطيبات لما يقارب الواحد والثلاثون (31) وحدة سكنية أخرى تم توزيعها على تسع مدن جديدة، وسيتم تسليمها للمستحقين.

فيما أكد وزير النقل السيد ابراهيم الدميري أنه تم تخصيص عشرة مليارات جنيه من قبل الحكومة للموازنة الجديدة للعمل على التوسيعات في بعض الطرق والمحاور الرئيسية للحد من الاكتظاظ في الشوارع ، ومن بين هذه المشاريع سوف يتم استكمال الطريق الدائري الاقليمي والذي يقع بين مدينة بلبيس بالشرقية حتى يصل الى الكوبري العلوي والذي يمر بالنيل من مدينة بنها بالقليوبية، بالاضافة انه سيتم اقامة محور جديد بموازاة طريق القاهرة والذي يربط القاهرة بمحافظات الدلتا ، ويعمل هذا الحور الجديد الى نقل حركة المركبات الى المنوفية مباشرة من خلال مدخل مدينة قويسنا.

فيما أكد الرئيس التنفيذي للهيئة السيد طارق الملا في تصريحات له ان الهيئة العامة للبرتول تعتزم زيادة كميات السولار والتي يتم طرحها يومياً في الاسواق لتصل الى واحد وأربعون (41) الف طن فيما كانت في السابق تصل الى تسع وثلاثون (39) ألف طن . وهذه الزيادة سوف تعمل على التخفيف من حدة الاختناقات التي تحدث في عدة مناطق مثل البحر الأحمر والصعيد.