أول محافظة تعلن تعطيل الدراسة السبت 14 نوفمبر بعد تحذير الأرصاد من أمطار غزيرة

أول محافظة تعلن تعطيل الدراسة السبت 14 نوفمبر بعد تحذير الأرصاد من أمطار غزيرة
عاجل| قرار رسمي بـ تعطيل الدراسة غداً بالإسكندرية بسبب حالة الطقس والأرصاد تحذر من أمطار غزيرة 

أعلن السيد محافظ الإسكندرية منذ قليل عن تعطيل الدراسة غداً السبت الموافق 14 نوفمبر، وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري، من أمطار غزيرة غداً على الإسكندرية ومناطق أخرى وفق البيان التالي، والذي حدد أماكن تساقط الأمطار على مدار الأسبوع القادم، كما يأتي القرار تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء بإعطاء المحافظين السلطة الكاملة لتعطيل الدراسة على حسب ظروف كل محافظة.

تعطيل الدراسة غداً بالإسكندرية بسبب حالة الطقس

أول محافظة تعلن تعطيل الدراسة السبت 14 نوفمبر بعد تحذير الأرصاد من أمطار غزيرة 7

ويذكر أن محافظ الإسكندرية كان قد أصدر قراراً بداية الأسبوع الماضي بتعطيل الدراسة غداً الأحد نتيجة حالة الطقس السيئ، وذلك بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الموارد المائية والري، بسقوط أمطار غزيرة متوقعة على المحافظة، ومحافظات أخرى، وأشارت الهيئة إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الإستقرار بالأحوال الجوية.

وأكد محافظ الإسكندرية أن قرار تعليق الدراسة اليوم الأحد يستثنى منه القيادات والنوبتجيات وأطقم العمل، والتي يحددها كل مدير إدارة، ويأتي القرار بوقف الدراسة غداص بالإسكندرية لإتاحة الفرصة أمام الأجهزة المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة والتعامل الفوري مع أي أحداث نتيجة الطقس الغير مستقر.

كما أعلن اللواء محمد الشريف قراراً آخر بجانب تعطيل الدراسة غداً وهو رفع درجة الإستعداد للحالة القصوى بجميع الأجهزة المعنية، من أجل التعامل بشكل فوري مع الأحوال الجوية السيئة، وذلك وفق البيان الصادر من الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضاً:
فتح باب المعاش المبكر لموظفي الدولة والمزايا والشروط و7 حالات للجمع بين معاشين
“الغلق وتطبيق الغرامات بحزم ولا تهاون”.. تعرف علي أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم
السعودية تقرر رسمياً إلغاء نظام الكفيل والعمل بنظام “عقد العمل”
“متحدث الحكومة” الموجة الثانية لكورونا أشد شراسة من الأولى

كما أعلنت منذ قليل محافظة البحيرة عن تعليق الدراسة بجميع مدارس المحافظة، وذلك بعد الأمطار الغزيرة التي ضربت عدداً من محافظات مصر، وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن قرار وقف الدراسة، يشمل اللطلاب والمعلمين ولا يشما النوبتجيات وأطم العمل، كما أعلنت محافظة مطروح هي الأخرى عن وقف الدراسة اليوم الأحد نتيجة الأحوال الجوية.

كما أعلنت الأرصاد عن أماكن سقوط الأمطار بدايةً من حتى نهاية الأسبوع الجري، وحذرت الهيئة أسفل البيان الذي نشرته على الصفحة الرسمية الخاصة بالأرصاد من أمطار غزيرة غداً بالسواحل الشمالية الغربية، ووجهت بالإستعداد وأخذ التدابير اللازمة، وذلك كما في البيان التالي.