شكل أنفك يحدد ما هو مرضك

شكل أنفك يحدد ما هو مرضك

كل يوم نستكشف المعجزات التي أنعم الله علينا في أجسادنا ، ومن هذه النعم الأنف ، فهو لم يخلق لاستنشاق الهواء فقط ، فهو يجعلنا قادرين على التمييز بين العديد من الروائح والتي تربطنا بذكريات معينة ، ومن الجدير ذكره أنه عن طريق الأنف يمكننا التنبؤ بالكثير من المشكلات التي في الجسم ، واليوم نعرض لكم في مصر فايف بعضاً منها والتي يخبرك بها أنفك عن صحة جسمك :

nosejob

  1. لون الأنف من الداخل : يمكنك معرفة إذا كنت تعاني من التهابات داخل جسمك او إن كنت تعاني من الحساسية فيمكنك معرفة ذلك اذا كان لون أنفك من الداخل شاحباً أو يميل الى الزرقة.
  2. وزن الجسم وبكتيريا الأنف: في آخر دراسة تمت حديثاً أثبتت أن زيادة الوزن يجري بعلاقة طردية مع زيادة البكتيريا داخل الأنف .
  3. جاذبية الإنسان: لا يخفى علينا أن جمالية الوجه لا تكتمل الا بجمال الأنف وتناسقه مع شكل الوجه ، فأغلبية الرجال تفضل صاحبة الأنف الصغير عند انتقاءه للشريكة.
  4. الأنف وعلاقته بفصام الشخصية: عن طريق أخذ عينات من خلايا الأعصاب في الأنف يمكننا تشخيص الفصام لدى الشخص.
  5. الزهايمر : من أعراض مرض الزهايمر أن المصاب يبدأ بفقدان حاسة الشم .
  6. الأنف الأحمر : احمرار الأنف يكون مرتبط بأمراض مثل التهاب الغدة الدرقة أو الأنفلونزا أو بعض الأمراض التحسسية المختلفة.
  7. لون السائل المخاطي : على حسب لون المخاط تستطيع أن تحدد المشكلة فإذا كان لونه أصفر أو أخضر فهذا يدل على وجود التهابات بمجرى التنفس وإن كان لونه أحمر فهذا يدل على وجود نزيف داخل الأنف.