أفكار غرف النوم 2021

أفكار غرف النوم 2021
غرف النوم 2021

غرف النوم تعتبر الجزء الأهم في كل بيت فهي وجهة الراحه دائما ولا بد من توافر عدد من العوامل المختلفة للحصول علي غرفة نوم مريحة تحقق الهدف المخصصه له علي الوجه الأكمل.

من حيث التوزيع فدائما ما تتكون غرفة النوم من مكونات أساسية كلما تم توزيعها بالشكل المناسب كلما كانت الاستفادة الأكبر و الأكثر عملية و عملية التوزيع تعتمد علي المكونات التي تتكون منها غرفة النوم .

و هنا نسرد انواع كل عنصر من عناصر غرفة النوم و التي قد تلفت انتباهكم عن اختياركم غرفتكم الخاصة و تحديد اجزاءها بعناية

العنصر انواعه المختلفة
السرير سرير رئيسي – سرير أطفال – سرير شباب – سرير ذو سحارة تخزين – سرير دورين
الدولاب دولاب ملابس – دولاب أحذية – دولاب رئيسي – دولاب أطفال – دولاب جرار – دولا مفصلي – دولاب مرتفع
الكومود كومود منفصل عن السرير – كومود متصل بالسرير
التسريحة مضيئة – غير مضيئة – مرتفعة – منخفضة – ذات مساحات تخزين – ذات أدراج فقط

السرير : تختلف مقاسات الأسرة من حيث نوع الغرفة سواء غرفة نوم رئيسية أو غرفة نوم شباب أو غرفة نوم أطفال و ايضا من حيث عدد الأسرة في كل منهم فتتراوح من 100 سم الي 180 سم و هو الحجم الأكبر و الأكثر مثالية للباحثين عن الراحة التامة و بخصوص أطفالك فقد يناسبهم عمل زوج من الأسرة بمقاس 1 متر أو كما يفضل البعض السرير ذو الدورين و السلم.

سرير دورين
سرير دورين
سرير
سرير

 

الدولاب : يبدو أن حديثا تحولت أفكار البعض الي استخدام الدريسنج روم خصوصا مع وجود مساحات مخصصه لها داخل الغرفة الرئيسية و لكن الدولاب سيظل عنصر رئيسي في اي منزل سواء في غرفة الاطفال او في الغرفة الرئيسية التي لا تملك رفاهية عمل الدريسنج روم و مقاسات الدولاب اذا شرعت في تنفيذها خصيصا عند احد مصنعي الأثاث فأنت هنا المصمم و صاحب القرار في عمل دولابك المخصص بداية من 1 متر الي 3 متر و قد تفضل أبواب الدولاب الجرارة أو المفصلية و هو ما تحدده بناء علي رغبتك في الاستخدام و التصميم.

دولاب غرفة النوم
دولاب غرفة النوم

 

التسريحة و مرآة التسريحة : و هي احدي الممتلكات الخاصة لسيدة كل منزل فتستخدم دائما في اوقات اللبس او تصفيف الشعر و تحمل بداخلها جميع الادوات الخاصة بذلك و قد ابدع الكثيرون في التصميمات العصرية تجد بعضها مصمم و مزود بعناصر الاضاءة الامامية بالاضافة لاماكن التخزين المبتكرة مستخدمين عدد من الاكسسوارات المرتبطة بالحركة و الفتح و الغلق و أخيرا فحصولك علي تسريحة ذات مرآة كبيرة الحجم نسبيا شيء مهم خصوصا في الأتجاه الطولي فأنت دائما ما ترغب في مراجعة مظهرك بالكامل قبل مغادرة المنزل و ستجد.

التسريحة
التسريحة

 

الكومود : و هو جزء صغير الحجم كبير الأهمية لأنه سيصبح قبلتك في تخزين بعض مقتنياتك الهامه و المستخدمه باستمرار عند لحظات الاستيقاظ من النوم او الخلود اليه لذلك عليه اختيار التصميم الذي يلبي احتياجاتك التخزينية الخاصة بتلك التوقيتات .

كومود
كومود

هذه المكونات تعتبر هي الرئيسية و الشائعة في كل غرفة نوم و لكن قد تتسع المساحة لتستوعب عمل غرفة جلوس صغيرة داخلية معلقا امامها شاشفة تليفزيون و اذا توفرت تلك الامكانية فعليك العناية باختيار التصميم الاكثر راحة فقد تستهدمها لفترات كبيرة.

ايضا عليك العناية باختيار الوان متناسبة و مريحة لعينك و غير متعارضه او مرهقة لبصرك فالهدف الاول و الاساسي في كل غرفة نوم هو ان تخلد الي الراحة و تترك العناء خارجها و يساعدك في ذلك منذ البداية قرارك في نوع التصميم الذي قررت أن تحصل عليه من حيث الأثاث المودرن أو الكلاسيك او غيرهم من الطرازات المختلفة.

و احدي النصائح السحرية في عالم اختيار الألوان هي أختيار تلك الألوان المتناسقة من الطبيعة فقد تستوحي تصميم الألوان الخاص بغرفتك من احدي الطيور المميزة أو من احدي اللوحات الطبيعية فقد تجد تداخل ألوان السماء مع الجبال في احدي لوحات الطبيعة كافي ليعطيك ذلك الشعور بالراحة النفسية و بالتناغم الكامل داخل غرفتك و لسهولة الحصول علي نتيجة أفضل عليك بحصر عناصر غرفتك ثم ترتيبها و تنسيق الوان كل جزء فيها

فغرفتك تحتوي علي الأتي : الحوائط – الأسقف – الأثاث و مفروشاته – الستائر – الاضاء – الأرضيات و مفروشاتها 

و بترتيب تلك العناصر و بانتقاء الوانها بحيث تتناغم و تنسجم في لوحة فنية واحدة فقد حصلت علي غرفة النوم التي طالما تمنيتها من أجل راحتك.