محاولتي إغتيال السيسي بالتفاصيل الكاملة

محاولتي إغتيال السيسي بالتفاصيل الكاملة

أوضح المشير عبد الفتاح السيسي المرشح للإنتخابات الرئاسية , فى أول لقاء تلفزيونى له , انه تعرض لمحاولتين إغتيال من قبل , ورغم ذلك أصر على استكمال مهمته كما أمره الشعب , حيث أنه لا يخشى على حياته بقدر ما يخشى على مستقبل مصر وأبنائها , كان ذلك فى اللقاء التلفزيونى الذى ذاعته شاشات قنوات cbc و Ontv مساء الأثنين 5 مايو .

4ae473e9-b251-4eff-adc0-bc0b3ea08bfb_16x9_600x338

تفاصيل محاولتى الإغتيال للمشير السيسي

أكدت مصادر مقربة من المشير عن التفاصيل الكاملة لمحاولتى الإغتيال للمشير السيسى , حيث رفض المصدر الإفصاح عن شخصيته الحقيقة , وذلك نظرا للتسؤلات التى جرت فى الشارع المصرى عن وقت وكيفية هذه المحاولات.

المحاولة الأولى

كانت المحاولة الأولى لإغتيال المشير السيسي , عقد عزل الرئيس المعزول محمد مرسى مباشرة , وبعد تكليف المستشار عدلى منصور برئاسة الجمهورية , وذلك بعد تأديته للبمين القانونية مباشرة , حيث كان السيسي متوجها فى موكبه إللى مقر المحكمة الدستورية , لتهنئة منصور بمنصبه الجديد.

حيث استهدفت الموكب سيارة دفع رباعى مفخخة , مجهزة للتفجير عن بعد بإستخدام الموبايل, والسبب فى نجاته من هذه المحاولة هى : تعرف قوات الحرس الخاصة بالسيسي لها , وتم التعامل معها , كما تم تغيير خط سير الموكب.

المحاولة الثانية

المحاولة الثانية لإغتيال المشير السيسى , كانت بعد المحاولة الأولى بأسبوعين , وذلك أثناء توجهه المشير السيسي من منزله بالتجمع الخامس , إلى مقر عمله بوزارة الدفاع بالعباسية , وكانت بنفس ذات الطريق سيارة دفع رباعى مفخخة .

نجا المشير من هذه المحاولة الفاشلة , لأن قوات تأمين الموكب تقوم بوقف الاتصالات الهاتفية , عند مرور الموكب , لذا لم يتم اكتشافها إلا بعد مرور الموكب , وبالتالى لم تنفجر للإحتياطات الأمنية المنوه عنها سابقا.

– وكانت هاتين المحاولتين الفاشلتين التى تبناتاهما خلايا إرهابية , تم الكشف عنها فى وقت لاحق , حيث كان جهاز الأمن الوطنى قد كشف ثلاثة خلايا اعترفت بمحاولاتها إغتيال السيسي, المشير السيسي فى اللقاء مع لميس الحديدى علق على محاولات إغتياله قائلا, بأنه لا يخاف الموت , مؤكدا بأن الأعمار بيد الله.