طرق انقاص الوزن في أسبوع واحد وداعًا للكرش “مشروب سحري”

طرق انقاص الوزن في أسبوع واحد وداعًا للكرش “مشروب سحري”
انقاص الوزن

يحاول الجميع البحث عن طرق عديدة لانقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة والحصول على جسم متناسق، ويجب تصحيح المفهوم الخاطئ حول أن الامتناع عن تناول الطعام نهائيًا يعني التخلص من الوزن الزائد فهذا مفهوم خاطئ حيث إن الامتناع نهائيًا عن تناول الطعام يجعل الجسم يفقد نشاطه وحيويته ويؤدي إلى نقص المعادن والفيتامينات عن معدلها الطبيعي اللازم لصحة الجسم وإمداده بالطاقة.

وهناك أسباب مختلفة لزيادة الوزن منها قلة حركة الجسم وعدم ممارسة الرياضة وتناول السكريات والحلويات والوجبات السريعة بكثرة وعدم سرب كمية كافية من الماء مما يجعل الجسم يحتفظ بالأملاح الزائدة التي تساعد في زيادة الوزن.

انقاص الوزن
انقاص الوزن

بعض النصائح التي يجب إتباعها لانقاص لوزن

  • البطئ في تناول الطعام وأيضا تناوله في وقت قصير مما يعطى إحساس بالشبع بسرعة فيساعد علي تناول كميات قليلة من الطعام.
  • أخذ قسط كافي من النوم مما يساعد علي إراحة الجسم والعقل أيضا فالنوم المنتظم يقلل من الإحساس بالجوع فكثير منا يتناول كثير من المأكولات خاصة السكريات في حالة النوم الغير منتظم.
  • الانتظام في ممارسة الرياضة حتى ولو كانت رياضة بسيطة كالمشي.
  • الامتناع قدر الإمكان عن تناول الملح والسكر حيث إن لهم دور أساسي في احتباس الماء والأملاح بالجسم وعدم القدرة علي إنقاص الوزن بسهولة.
  • تناول البروتينات والخضروات والفواكه الطبيعية بكميات كبيرة ومناسبة لإمداد الجسم بالبروتينات والسكريات الطبيعية وعدم الحاجة لتناول مزيد من السكريات الضارة التي تساعد في زيادة الوزن.
انقاص الوزن
انقاص الوزن

شوربة البصل السحرية لانقاص الوزن

تحتوي شوربة البصل علي كمية كبيرة جدًا من الماء الذي يعرف بدوره الأساسي في عملية إنقاص الوزن والتخلص من الأملاح والسموم الزائدة بالجسم،  ويحتوي البصل أيضا على مركبات تساعد في تجديد خلايا الجسم وتقوي جهاز المناعة وتساعد في علاج كثير من المشاكل مثل تساقط الشعر والقضاء على البثور، حيث إنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي للجسم وتحافظ أيضًا على الجهاز الهضمي وتنقيه ويساعد البصل على إفراز كبريت اليستين الذي يعمل كمضاد للسمنة.

يمكنا تحضير شوربة البصل بكل سهولة عن طريق وضع الماء المغلي مع حبة كبيرة من البصل ويمكنا إضافة بعض من التوابل لتضيف طعما جميلا ونتركهم حتى الغليان.

تساعد شوربة البصل علي التخلص من الدهون الزائدة خاصة في منطقة البطن والفخذين وتقلل أيضا من نسبة الكوليسترول فالجسم فهي مشروب رائع خاصة في الشتاء حيث تشعر الجسم بالدفئ.