أخبار سوريا اليوم الجمعة 09/05/2014 اخر الاخبار لحظة بلحظة

أخبار سوريا اليوم الجمعة 09/05/2014 اخر الاخبار لحظة بلحظة
اخبار سوريا

في عرض جديد لاخبار سوريا كما جاءت في الصحف المحلية والعربية ووسائل الاعلام المرئية، يتشرف موقع مصر فايف بتقديم موجز لاخر اخبار سوريا .بدأ من انسحاب المقاتلين من حمص القديمة مرورا الى العقوبات المفروضة  على كبار الشخصيات المسؤولين في سوريا.

اخبار سوريا
اخبار سوريا

استمرار انسحاب مقاتلي الكثائب من حمص القديمة

بعد اقرار الهدنة الاممية التي تقضي  بخروج امن لكتائب الاسلامية المحاصرة في حمص القديمة والتي يعتبرها الكثير من الناشطون “قلب الثورة” التي ثارة على نظام وميليشيات الاسد .وفي حصيلة اولية لما نشرته وكلات الانباء المحلية والعربية فان عدد المنسحبين من حمص القديمة في ازدياد مستمر.

وصرح طلال البرازي “محافظ حمص” ان اكثر من 80 بالمئة من المقاتلين في حمص القديم انسحبوا الى الريف الشمالي.وذلك تسهيلا لنقل المعونات لبلدتي نبّل والزهراء بالاضافة الى اطلاق سراح المعتقلين من كلا الطرفين .

يشار الدكر الى ان كتائب الاسلامية قامت بتدمير فندق كارلتون في حلب القديمة مما خلف العديد من القتلى والجرحى في صفوف النظام، والى الان تم الكشف عن ان خمسين قتيل لقوا حتفهم في تفجير الفندق.

عقوبات تمس كبار المسؤولين السوريين

مند بداية الحرب الدومية في سوريا قبل ثلات سنوات والتي كانت حصيلتها امثر من 150 الف قتيل وملايين الجرحى والمصابين .فرضت الولايات المتحدة الامريكية عقوبات على اكثر من 200 جهة من بينها شركات وطنية و مسؤولين كبار في الحكومة والنظام .

وفي جديد العقوبات تم مساء الامس اصدار عقوبات جديد تمس 6 جهات سيتم فرض عقوبات عليها من طرف وزارة الخزينة العمومية ،ووفقا لوكلات الانباء قد تم الكشف على ان العقوبات تمس  3 شركات سورية وهي ” مصرف تمب بنك , البنك المركزي السوري , بالاضافة الى شركة التسويق وشركتين لتكرير البترول.

تمى مست العقوبات 6 مسؤولين رفيعي المستوي مقربين للنظام السوري ومن بينهم مستشار بشار الاسد العميد بسام الحسن.

وكشفت وزارة الخزينة الامريكية ان العقوبات تنص على تجميد اصول الاشخاص التي فرضت عليهم العقوبات والتي ستمنعهم او تحد من قدراتهم في المعاملات المالية العالمية .