امتحان الصف الأول الإعدادي 2021 انعقد وسط إجراءات احترازية.

امتحان الصف الأول الإعدادي 2021 انعقد وسط إجراءات احترازية.
امتحان الصف الأول الإعدادي

امتحان الصف الأول الإعدادي المجمع، اجري اليوم وسط إجراءات احترازية مشددة تهدف للحفاظ على صحة الطلبة، في ظل نزول الطلبة للامتحان وسط انتشار فيروس كورونا. جدير بالذكر أن وزارة التربية و التعليم الفني، قد نبهت في وقت سابق للامتحان، على عدم السماح للطلبة باصطحاب الهاتف المحمول حتى وان كان مغلق، أو أية كتب خارجية أو مذكرات; و حمل  أيا منها للجنة الامتحان يعد مخالفة، و يعرض الطالب لمحضر غش و للمسائلة القانونية. في إطار متصل فقد شددت الوزارة على ضرورة توقيع المراقبين بكشوف الملاحظة، تلك التي أعدها مدير المدرسة ومسئول شئون الطلبة، و توضح تلك الكشوف الفترة الامتحانية و رقم اللجنة، ويجب على المدارس الاحتفاظ بهذه الكشوف لتحديد المسئوليات.امتحان الصف الأول الإعدادي 2021 انعقد وسط إجراءات احترازية. 1

الإجراءات الاحترازية:

أكدت وزارة التربية و التعليم الفني، على اتخاذ الوزارة لجميع الإجراءات الضرورية للحفاظ على صحة أبناءها الطلبة، حيث تم تعقيم جميع المدارس التي ستجرى بها الامتحانات، كذلك تم تعقيم الطلاب قبل دخولهم للجان الامتحان، و تم قياس درجات حرارتهم كذلك تم التأكد من ارتدائهم جميعاً للكمامات الطبية; و في إطار متصل فقد تم توفير أتقم الطبية، بجميع اللجان لمتابعة الإجراءات التي نبهت عليها وزارة التربية و التعليم الفني، كذلك وزارة الصحة و السكان المصرية.

امتحان الصف الأول الإعدادي
امتحان الصف الأول الإعدادي

امتحان الصف الأول الإعدادي:

أكد الطلاب على جودة مستوى الامتحان فلم يكن بالسهل و لا صعبا. جدير بالذكر انه و منذ ما يقارب الأسبوعين قاما الوزارة: وزارة التربية و التعليم الفني بتنزيل نماذج امتحانية شاملة للمراحل التعليمية التالية: (الصف الثالث الابتدائي، و الصف الرابع الابتدائي، كذلك الصف الخامس الابتدائي، و الصف السادس الابتدائي، بالإضافة للصفين الأول و الثاني الإعدادي أيضاً)، و ذلك لمساعدة الطلاب على التدرب على شكل الامتحان المجمع، فهذه هي المرة الأولى التي يجري بها امتحان واحد مجمع شامل جميع المواد.

امتحان الصف الأول الإعدادي 2021 انعقد وسط إجراءات احترازية. 2

حقيقة تسريب الامتحان:

جدير بالذكر انه قد تسربت بعد الأخبار، التي تفيد بتسريب الامتحان: امتحان الصف الأول الإعدادي البارحة في وقت متأخر، ولكن اكد أحد مسئولي وزارة التعليم أن الامتحان لم يسرب، و كل ما تم تداوله عن تسريبه ما هو إلا إشاعات مغرضة تهدف لأثارة البلبلة، كذلك أكد أن الامتحان ليس موحدا على مستوى الجمهورية، بل هناك عدة نماذج و لكل إدارة تعليمية نموذج موحد.