خفف اثار الصداع النصفى مع 5 نباتات

خفف اثار الصداع النصفى مع 5 نباتات
نباتات و الصداع

قامت الصحيفة الفرنسية ( لوبوة ) بنشر عدد من الانواع المختلفة من النباتات و التى تقوم بالمساعدة على تقليل الألم الناتج عن الصداع النصفى و الذى يصيب كلا من الرجال و النساء و هم :

القهوة و الشاى :

فى العادة يتم التوصية بهما عند نوبات الصداع لكثرة الكافيين بهما حيث ان كوب القهوة الثقيل يقدر على تقليل حدة الصداع و خاصا لمن يشربون باستمرار القهوة و يقومون باستهلاك كميات منها بانتظام و مثلها المنتجات التى يكون بها الكافيين .

النعناع :

حيث يساعد بشكل سريع على تقليل الالم لان من مكوناته زيت عطرى و تجد ان زيت النعناع يدخل فى مكونات علاج الباراسيتامول كما الدهان بزيت النعناع بكميات قليله على شحمة الاذن و الجبين و الرقبة و الاماكن التى بها الصداع .

الينسون :

يساعد على تقليل نوبات الصداع النصفى لانه يعمل على تقليل حدة شد الاعصاب و هذا يؤدى بدورة الى تخفيف الشعور بالالم و القئ و الغثيان .

لحاء نبات الصفصاف الابيض :

حيث ان الاسبرين الطبيعى تقوم شركات الادوية تصنيعه منه حيث ان عمر هذا النيات يقارب 2000 عام و يساعد هذا الاسبرين على تخفيف الصداع خاصا ان كان الصداع مصحوب بالحمى حيث يتم تصفيه اللحاء بعد غليه و يشرب منه يوميا من 3 الى 5 كوب و لكن لايفضل ان تشربة النساء ان كانت حامل و من الاعراض الجانبية له القرحة .