نقدم لكم خطوات الكشف وسداد مخالفات المرور في مصر إليكترونياً 2021

نقدم لكم خطوات الكشف وسداد مخالفات المرور في مصر إليكترونياً 2021
رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 2021

قد أطلقت حديثاً الإدارة العامة للمرور في مصر، خدمات جديدة لجميع أصحاب المركبات بأنواعها المختلفة، والتي تتمثل في خدمات سداد الغرامات المسجلة والاستعلام عن مخالفات المرور، ومتابعة كافة البيانات اللازمة بصورة إليكترونية بسيطة يمكنكم التعرف عليها في السطور القادمة.

 

مخالفات المرور

جاء ذلك في ضوء حرص وجهود الادارة العامة للمرور والحكومة المصرية، لخطط الدولة لتحقيق التحويل الرقمي في كافة المجالات، ولتجنب صور الزحام امام المكاتب والوحدات المرورية، خاصة مع تزايد الاصابات بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وفي الأسابيع الماضية تم الإعلان عن قانون المرور الجديد، والذي يحتوي على نصوص جديدة ورادعه لكافة مالكين المركبات في الشوارع المصرية، كما يحتوي على مجموعة من أنظمة التراخيص الجديدة بأسعارها وكذا الغرامات والمخالفات، وكذلك صور المخالفات التي لن يتم التصالح فيها.

ووفقاً للتعديلات التي قد أقرها قانون المرور الجديد، فإنه يوجد 24 نوع من أنظمة ترخيص للسيارات المختلفة تبدأ بقيمة مالية 60 جنيهًا، كما قد تصل على بعض الأنواع إلى 2500 جنيه سنويًا.

كما نصت المادة 51 مكرر >>قانون المرور المصري، على أنه تكون تذداد رسوم ترخيص المركبات سنويًا بنسبة 6% من أصل القيمة المالية للرسوم المفروضة، كما لن يتم إحتساب السوم عن تجاوز الحد الأقصى وهو ثلاث أضعاف الرسوم المقررة.

رابط معرفة مخالفات المرور 2021

سجل في الأسابيع الماضية تزايد بصورة مستمرة في عمليات البحث من قبيل الغالبية من أصحاب السيارات، والذي يشير إلي الأهتمام الكبير بهذا الصدد، كما بات السؤال الرائج عن رابط وخطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إليكترونياً، الأمر الذي دفعنا على الإهتمام بتقديم تلك الخدمات الهامة لشريحة كبيرة من المواطنين، والآن يمكنك معرفة كافة الخطوات والتفاصيل من خلال إتباع الأتي:

-الدخول على الرابط الرسمي الإدارة العامة للمرور : أضغط هنا.
* الدخول على استعلامات المخالفات المرورية.
* إختيار خدمات نيابات المرور.
* تحديد نوع المخالفات المستعلم عنها (رخص السيارات- القيادة).
* ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة بعناية.
* إدخال البيانات المدرجة في لوحة السيارة المراد الاستعلام عنها في حالة طلب الاستعلام عن مخالفات رخصة سيارة.
* كذلك تحديد نوع الترخيص مع بيان محل الإقامة (المحافظة)، ووحدة المرور التي تتبع لها.
* الضغط على الإستعلام.
* وأخيراً يتم إرسال رسالة نصية بقيمة المخالفات.
* وبعد إتمام عملية الاستعلام عن مخالفات المرور، يمكنك إستكمال عملية السداد، عن طريق نظام الدفع فوري– البريد المصري- أو تطبيق مخالفتي.