أخبار سوريا اليوم السبت 10/05/2014 اخر الاخبار لحظة بلحظة

أخبار سوريا اليوم السبت 10/05/2014 اخر الاخبار لحظة بلحظة
اخبار سوريا

في اطار طرح اخبار سوريا و متابعة اخر المستجدات في ارض سوريا .يتشرف موقع مصر فايف بعرض موجز اخباري لاخر الاخبار كماجاءت في الصحف المحلية والعربية والاجنبية .

اخبار سوريا
اخبار سوريا

امريكا تهدد سوريا روسيا بضرورة تسليم كل مخزون الكيماوي

بعد ان استلم مفتشوا الامم المتحدة السلاح الكيماوي والدي كان يعتبر نقطة قوة الدولة في الاعوام القليلة الماضية على دفعات. اكدت الولايات المتحدة الامريكية على ضرورة ان تضمن كل من سوريا وروسيا تسليم كل مخزون السلاح الكيماوي السوري وذلك للتخلص منها.واكدت منظمة حظر الاسلحة الكيماوية في قلاء سابق ان نظام الاسد قام منذ بدا الحملة بتسليم اكثر من 90 بالمئة من مخزون الاسلحة الكيماوية وقد تم تدميرها. ويضيف ان العديد من المخازن موجودة على ارض سوريا وذلك راجع الى صعوبة الاوضاع التي تواجهها سوريا و مفتشي الامم المتحدة.

سقوط عشرات القتلى من تنظيم داعش

تشهدت منطقة تل ابيض اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وجبهة النصرة . حيث صرح شهود عيان ان المنطقة شهدة ليلة امس العديد من الاشتباكات العنيفة جدا بين الطرفين .ويصرح المتحدث باسم التنسيقيات التورة عن سقوط قيادي في داعش ” أبو عبد الفتاح الكازخستاني” مقتولا بالاضافة الى اسر   عبد الرحيم الابراهيم.

انشاء محكمة في جبل الزاوية

بعد ان شهدت المنطقة الكثير من احكام قطع الايادي والرؤوس على يد تنظيم داعش عن طريق محكمة تابعة للتنظيم في جبل الزاوية.وبعد طرد التنظيم قامت توار سوريا بانشاء اول محكمة مدنية بامكانيات محدودة تقوم على حل القضايا التي تقدم لها .واعرب سكان جبل الزاوية عن رضاهم على المحكمة واعتدالها في اصدار الاحكام.