أخبار العراق اليوم التلاتاء 13/05/2014 اخر الاخبار العراقية لحظة بلحظة

أخبار العراق اليوم التلاتاء 13/05/2014 اخر الاخبار العراقية لحظة بلحظة
اخبار العراق

اخر اخبار العراق اليوم كما تم التطرق لها في الصحف العراقية و العربية والدولية، ففي موجز الاخبار التالي، سوف نتعرف على اخر اخبار العراق اليوم 13/05/2014.

اخبار العراق
اخبار العراق

أخبار العراق اليوم التلاتاء 13/05/2014

49 قتلوا ضحية العنف في انحاء العراق

قالت مصادر أمنية و طبية ان ما مجموعه 49 شخصا قتلوا وأصيب 69 آخرون يوم الاثنين في هجمات عنيفة متفرقة في العراق ، بما في ذلك معارك مع جماعات مسلحة في محافظة الانبار بغرب العراق .

وفي محافظة الأنبار ، اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية ومسلحين يعتقد أن لهم صلة مع دولة العراق الإسلامية و بلاد الشام ، وهي جماعة منشقة عن تنظيم القاعدة في العراق ،، وقال مصدر في الشرطة الاقليمية “عدم الكشف عن هويته” ان 19 متشددا قتلوا وأصيب 20 آخرون .

وفي الوقت نفسه، ان ستة اشخاص قتلوا و جرح 15 من المدفعية وقذائف الهاون على عدة أحياء في الفلوجة و بلدة قريبة من الصقلاوية ،” مصدر طبي من مستشفى المدينة”.

أيضا في المحافظة، خاضت قوات الشرطة و الجيش مشتركة معركة شرسة مع المسلحين  في منطقة البو نمر في الجزء الشمالي من المدينة عاصمة مقاطعة الرمادي ، 110 كم شمال العاصمة بغداد ، بحيصلة 10 مسلحا قتلوا و أربعة من رجال الشرطة بجروح.

وقال المصدر بالإضافة إلى ذلك، اشتبك مسلحون مع قوة مكلفة بحماية حاكم المقاطعة في الجزء الغربي من مدينة الرمادي ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من حراس المحافظ واصابة ثلاثة اخرين ، بينهم ضابط ، مضيفا أن المحافظ نفسه لم يكن في المشهد أثناء المعركة .

وكانت محافظة الانبار كانت مسرحا لاشتباكات عنيفة الذي احتدم بعد تفكيك الشرطة العراقية موقع احتجاج مناهض للحكومة خارج مدينة الرمادي في أواخر ديسمبر من العام الماضي .

وقال مصدر في وزارة الداخلية ، عثرت الشرطة على جثث ثلاثة مدنيين بجروح نارية في حي الكاضمية في شمال بغداد.

في وقت سابق من اليوم ، قال مصدر في الشرطة ان مسلحين مجهولين في عدة السيارات الرياضية متعددة الاغراض في وقت متأخر ليل الاحد اقتحم مكتبا في حي الكرادة في وسط العاصمة و خطف خمسة محامين، وقال المصدر ان هويات المهاجمين و دوافعهم ليست معروفة .

وقال مصدر في الشرطة المحلية في محافظة صلاح الدين ، فجر انتحاري سيارة محملة بالمتفجرات في نقطة تفتيش للجيش في جنوب بيجي ، نحو 200 كم شمال بغداد ، وترك اثنين من الجنود قتلا وأصيب ثلاثة آخرون، واضاف المصدر كما قتل في الانفجار اثنان من المدنيين الذين كانوا في مكان الحادث.

وقال مصدر على حدة، أصيب قائد شرطة و اثنين من حراسه عندما انفجرت قنبلة زرعت على جانب طريق قافلته في شمال بيجي ، مضيفا أن اثنين من المدنيين أصيبوا أيضا انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق آخر بالقرب من سيارتهم في بيجي .

شمال بغداد, أضاف المصدر أيضا في المحافظة، قتل جندي برصاص مسلحين باستخدام كاتم للصوت في السوق في مدينة الشرقاط 280 كم بعض .

نحو 400 كم شمال بغداد ، قال مصدر في الشرطة المحلية عن مقتل جندي آخر وأصيب اثنين آخرين عندما انفجرت قنبلتان على جانب الطريق في تتابع سريع في مدينة الموصل .

نحو 50 كم جنوب بغداد ، قال مصدر في الشرطة  ، قتل جندي وأصيب 10 آخرون في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق قرب دوريتهم في الطريق الصحراوي في منطقة جرف الصخر .

جنوبي بغداد ، قالت الشرطة أيضا يوم الاثنين ، قتل مدني وأصيب سبعة آخرون عندما انفجرت قنبلة زرعت على جانب طريق انفجرت بالقرب من مركز للشرطة في بلدة المحمودية على بعد 30 كم .