هل بعد الاعدادية؟ تفاصيل تنسيق التمريض العسكري ومؤشرات الثانوية العامة 2021

هل بعد الاعدادية؟ تفاصيل تنسيق التمريض العسكري ومؤشرات الثانوية العامة 2021

تنهال الأسئلة بصورة يومية عن تنسيق التمريض العسكري للبنين والبنات في مصر 2021, وكذلك عن تنسيق الثانوية العامة بعد الشهادة الاعدادية، وعليه فنرصد في هذا التقرير، مستجدات مدارس التمريض العسكري بعد الاعدادية، والمؤشرات الأولية لـ تنسيق الثانوي العام، حيث يهتم عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، بتفاصيل التقديم للمدارس العسكرية، ونجيب على سؤال؛ هل تستقبل طلبات التقديم بعد تخطي المرحلة الاعدادية؟ وعليه فنتطرق من خلال موقعنا “مصر فايف” عن بيان كافة التفاصيل، وشروط القبول، في هذا التقرير.

تفاصيل التمريض العسكري في مصر 2021

حيث أعلن مصدر بالقوات المسلحة، أنه لم يعد يتم استقبال نماذج التقديم للطلبة بعد المرحلة الاعدادية، والذي اقتصر التقديم للشاهدة الثانوية العامة والأزهرية للتطويع بالتمريض العسكري، بمجوع لا يقل عن 60%, “علمي علوم”، والعلمي الازهري، كما يجب أن يتخطي الطالب الـ 70% في اللغة الانجليزية.

– وعليه فيتم التقديم للذكور في المعهد الصحي بحوش عيسي، والإناث بأحمد جلال، والمعهد الصحي بالجلاء. كما ويتم التصديق من قبل القائد العام للقوات المسلحة، في حالة الاحتياج لدفعة جديدة.

شروط القبول بمعاهد التمريض العسكري للعام الماضي 2020

تتم العملية التعليمية في معهد التمريض العسكري تحت إشراف وزارة الدفاع المصرية، وعليه فقد أصبح هدفًا هاماً لكثير من أولياء الأمور والطلاب، حيث يعد القبول بتلك المعاهد هو الهدف السامي لهم، كما قد انتشرت هذه المعاهد في مصر بأعداد كبيرة. وعلى ذلك فيتطلب للقبول بها توافر عدة شروط بالتقدم، والتي تعد شرطاً أساسياً للقبول، والتي نتناولها في السطور التالية وذلك (للعام الماضي 2020)، ويجدر التوضيح أنه تنقسم هذه المعاهد إلى قسمين، للبنين وأخري للبنات، بالإضافة إلى مزايا كثيرة لجميع الطلاب والطالبات المقبولين بها، والآن نسرد لكم أهم شروط التقديم، وفق تنسيق التمريض العسكري, والتي تتمثل فيما يلي:

– أن يكون الطالب أبن لأبوين مصريين الجنسية.

– عدم تخطي سن الطالب عن 21 عاماً ميلادية، ولا يقل عن الـ 17عام.

– شرطاً أساسياً حسن السير والسلوك للقبول.

– عدم الزواج طوال فترة الدراسة.

– أن يزيد عن 70%، من الدرجات في اللغة الإنجليزية.

تنسيق التمريض العسكري

– ويجدر التنويه إلي وجود العديد من المدارس البديلة للثانوية العامة، والتي تقدم كذلك العديد من المزايا وفرص العمل بعد الدارسة، والتي من أهمها؛ مدرسة البترول في مصر، مدارس التمريض العادي، مدارس الإنتاج الحربي.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة بعد الشهادة الاعدادية

أكدت وزارة التربية والتعليم في خطاب صادر عنها، أنه على مديرى إدارات التعليم العام والفنى، والذي هم مسئولين عن لجان التنسيق بالمديرية، سرعة التواصل مع مدير إدارة الإحصاء بالمديريات، وذلك لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور خاصتة، للدخول على أنظمة إدارة التنسيق الرقمي، وتسجيل الحد الأدنى للقبول بالمدارس، وذلك في جميع الإدارات التعليمية في مصر، مع ضرورة متابعة أعمال التقديم للتنسيق والقبول بمدارس التعليم العام والتعليم الفني، وفقا للإجراءات المعلومة، مع توجه كافة الطلاب والطالبات  للتقدم للتنسيق بالمدارس الثانوية العام والفني عبر الإنترنت، وعلى غرار تنسيق التمريض العسكري، من خلال الموقع المخصص لذلك بداية من يوم الاربعاء 7 يوليو الجارى.