أخبار سوريا اليوم الاربعاء 14/05/2014 اخر الاخبار اليوم لحظة بلحظة

أخبار سوريا اليوم الاربعاء 14/05/2014 اخر الاخبار اليوم لحظة بلحظة
اخبار سوريا

في طرح جديد لاخبار سوريا كما جاءت في الصحف المحلية والعربية والدولية نقدم لكم اليوم موجز لاخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء 15/05/2014 حيث سنعرض لكم اليوم خبر استقالة الاخضر الابراهيمي من مهامه.

اخبار سوريا
اخبار سوريا

سوريا تعلن استقالة الوسيط الإبراهيمي

أعلن الأخضر الإبراهيمي استقالته من منصبه كمبعوث للامم المتحدة و العربية لسوريا، وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مؤتمر صحافي مشترك مع الإبراهيمي في نيويورك يوم الثلاثاء ان القرار سيكون اعتبارا من 31 مايو.

“وسائل الإعلام في الأمم المتحدة”، وأعرب الإبراهيمي  عن أسفه أنه كان غير قادر على مساعدة الشعب السوري: “الاعتذار مرة أخرى أننا لم أكن قادر على مساعدة [الشعب السوري] بقدر ما يستحقون، وكذلك لنقول لهم ان المأساة في بلادهم يجب أن تحل …”

واضاف”إن الأغلبية الساحقة من السوريين يريدون السلام والاستقرار في بلدهم، وأنا متأكد من أنها سوف تحصل عليه”.

نائب وزير الخارجية السوري ينفي التجويع القسري  والهجمات الكيميائية من قبل النظام

دمشق، سوريا  الهجمات الكيميائية مع غاز الكلور.قصف بالبراميل المتفجرة من طرف مروحيات النظام, تجويع السوريين على الخضوع في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.
الاعتداءات المزعومة من قبل الحكومة السورية ضد شعبها فظيعة. ولكن في مقابلة تلفزيونية, يقول نائب وزير الخارجية  فيصل المقداد ان هذه الاخبار كلها اشاعات ” وأنا أؤكد لكم 100٪ أن غاز الكلور لم يتم استخدامه من قبل الحكومة”.

وجاء تأكيده بعد فترة وجيزة قالت هيومن رايتس ووتش إن لديها أدلة قوية على أن قوات النظام نفدت هجوما بغاز الكلور في قرية يسيطر عليها المتمردون كفارزيتا. ووفقا لجمعيات تنسيقيات الثورة، فقد قتل 11 شخصا وجرح 500 في ثلاث بلدات في أعقاب الهجوم الغاز.

فرنسا: تم استخدام الكلور في اخر 14 هجمت في سوريا

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان النظام  قد استخدمت الأسلحة الكيميائية التي تنطوي على الكلور في 14 هجمات في الاشهر الاخيرة،  معربا عن مخاوف من أن الرئيس السوري بشار الأسد يختبئ الأسلحة السامة .

وقال “لدينا ما لا يقل عن 14 مؤشرات تبين لنا أنه في الأسابيع الأخيرة الماضية، انه قد استخدمت الأسلحة الكيميائية في نطاق أصغر، و الكلور في وجه الخصوص”.

الى هنا نكون قد طرحنا اخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء 14/05/2014