أخبار العراق اليوم الاربعاء 14/05/2014 اخر الاخبار العراقية لحظة بلحظة

أخبار العراق اليوم الاربعاء 14/05/2014 اخر الاخبار العراقية لحظة بلحظة
اخبار العراق

نقدم لكم اليوم موجز لاخبار العراق كما جاءت في الصحف المحلية والعرية والدولية,فوفقا لاخر اخبار العراق اليوم من انفجار لسيارات مفخخة تؤذي الى وفاة اكثر من 11 قتيلا.

اخبار العراق
اخبار العراق

 مسؤولون: الهجمات تقتل 13 شخصا في العراق

بغداد (رويترز) – السلطات في العراق تقول ان الهجمات التي تستهدف قوات الامن قتلت 13 شخصا في مختلف أنحاء البلاد.

ويقول مسؤولون الشرطة أن أعنف هجمات يوم الاربعاء حدث عندما فتح مسلحون يستقلون سيارتين النار على نقطة تفتيش للشرطة في بلدة اديم ، مما أسفر عن مقتل ثمانية من ضباط الشرطة واصابة ثلاثة.

اديم حوالي 100 كيلومترا (60 ميلا) إلى الشمال من بغداد.

وتقول الشرطة في انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق استهدفت قافلة عسكرية أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين في بلدة تقع الى الجنوب من بغداد.

في محافظة الانبار، وتقول الشرطة ان مهاجما انتحاريا صدم سيارته المحملة بالمتفجرات في بوابة مركز للشرطة في بلدة هيت مما أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة واصابة ثلاثة.

 

المحكمة الجنائية الدولية تعيد ادعاءات الانتهاكات البريطانية في العراق

وتقول المحكمة الجنائية الدولية (ICC ) انها تلقت معلومات جديدة تمكنها من إعادة فتح الفحص التمهيدي من مزاعم بأن القوات البريطانية قامت ” بالإساءة إلى المحتجزين العراقيين” في العراق بين عامي 2003 و 2008.

وقد خلصت دراسة سابقة من قبل المحكمة ومقرها لاهاي اتهامات مماثلة في عام 2006 دون إطلاق تحقيق كامل ، وذلك لأن المعلومات لا تكفي .

وصرح فاتو بنسودا المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للصحفيين في الأمم المتحدة, “تلقيت في وقت سابق من هذا العام معلومات كثيرة ، أكثر بكثير مما كان لدينا في عام 2006 ، على الجرائم المزعومة التي ارتكبتها القوات البريطانية ، ”

في كانون الثاني ، قدمت مجموعة حقوق الإنسان ومقرها برلين و شركة محاماة بريطانية ما يصفونه 250 صفحات لما جرى في العراق في مكتب بنسودا. حيث قالوا ان اكثر من 400 معتقل عراقي سابق تعرض الى سوء المعاملة الخطيرة ، منها 85 تم اختيارها” كممثل الحالات ” .

الى هنا نكون قد طرحنا اخر اخبار العراق اليوم الاربعاء 14/05/2014