ملخص مباراة إشبيلية وبنفيكا اليوم : فوز إشبيلية بالدوري الأوروبي

ملخص مباراة إشبيلية وبنفيكا اليوم : فوز إشبيلية بالدوري الأوروبي
José Antonio Reyes of Sevilla FC and Luisão of SL Benfica during the UEFA Europa League final 2014

ملخص مباراة إشبيلية وبنفيكا اليوم في نهائي الدوري الأوروبي ، حيث نعرض لكم ملخص المباراة وكل تفاصيل المباراة ، المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد يوفنتوس أرينا في مدينة تورينو في إيطاليا ، مصر فايف سيعرض لكم نتيجة نهائي الدوري الأوروبي ، مباراة بنفيكا وإشبيلية اليوم ، والتي إنتهت بفوز إشبيلية بضربات الجزاء ، بعد أن إنتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر .

ملخص مباراة إشبيلية وبنفيكا نهائي الدوري الأوروبي
ملخص مباراة إشبيلية وبنفيكا نهائي الدوري الأوروبي

الفريق الإسباني إشبيلية الطرف الأول في المباراة النهائية للدوري الأوروبي إعتمد على التشكيل الأتي من أجل الدخول إلى المباراة واللعب ضد فريق بنفيكا البرتغالي :

بيتو

فازيو — باريخا — أندوجار مورينو — ألبيرتو مورينو بيريز

دانيال كاريكو — فيكتور بيريز — راكتيتش — ستيفان امبيا — رييس

كارلوس باكا

أما فريق بنفيكا البرتغالي والذي يشرف على تدريبه جورج جيسوس ، فهو دخل مباراة نهائي الدوري الأوروبي ، بالتشكيل الأتي :

جان أوبلاك

جراي — جيريمي سيكيورا — لويساو — ماكسي بيريرا

روب أموريم — أندري ألميدا — أندريا جوميز — نيكولاس جايتان

ميراليم — ليما

فوز إشبيلية بالدوري الاوروبي

الشوط الأول من مباراة إشبيلية وبنفيكا اليوم عرف سيطرة فريق إشبيلية في الدقائق الاولى على المباراة ، مقابل توتر لاعبي بنفيكا ، ففي الدقيقة الرابعة أتيحت أول فرصة للفريق البرتغالي ، ولكن حارس الفريق الإسباني إشبيلية تدخل وأبعد الكرة بعيدا عن مرماه ، وفي الدقيقة الخامسة من المباراة ، إحتسب حكم المباراة ضربة خطأ لفائدة فريق إشبيلية داخل منطقة الجزاء ، ولكنها مرت بدون أي خطورة على مرمى الفريق البرتغالي ، الذي بدأ متوترا في مباراة اليوم لنهائي الدوري الأوروبي .

وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الأول ضيع اللاعب باكا ، لاعب فريق إشبيلية كرة محققة للتسجيل ولكن حكم المباراة ، كان قد إحتسب التسلل على اللاعب ، وفي الدقيقة الخامسة عشر ، ضيع الإرجنتيني جاراي ، لاعب بنفيكا فرصة محققة للتسجيل ولكن حارس الفريق الأندلسي أنقذ مرماه من الهدف الاول ، وبعد نهاية الربع الساعة الأول من المباراة ، بدا لاعبي فريق إشبيلية في تبادل الكرات القصيرة ، فيما بينهم من أجل إمتصاص حماس لاعبي فريق بنفيكا البرتغالي ، ومن أجل السيطرة على المباراة .

وفي الدقيقة 24 أجرى فريق بنفيكا أول تغيير له في المباراة وهو تغيير إضطراري ، حيث تم إخراج اللاعب ميراليم سليماني ، والدفع مكانه باللاعب أندري ألميدا ، وبعد مرور نصف ساعة من مباراة نهائي الدوري الأوروبي بدء لاعبي الفريق البرتغالي في فرض سيطرتهم على أجواء الشوط الاول من المباراة ، وفي الدقيقة 38 طالب لاعبي إشبيلية بضربة جزاء ، بعد سقوط اللاعب باكا في منطقة جزاء الفريق البرتغالي ، ولكن حكم المباراة يأمر بمواصلة اللعب ، ولم يحتسب أي شي .

وفي الدقيقة 39 هجمة سريعة مرتدة من لاعبي إشبيلية ، يسددها اللاعب فيتولو إلى مرمى الفريق البرتغالي ، ولكن حارس المرمى في المكان المناسب ، ويتواصل التعادل السلبي في الشوط الأول من نهائي الدوري الأوروبي بصفر مقابل صفر ، وفي الدقائق الخمسة الأخيرة ظهر بنفيكا بقوة وأراد إنهاء الشوط الأول بالفوز ، وفي الدقيقة 44 طالب لاعبي الفريق بضربة جزاء ولكن الحكم  يأمر بمواصلة اللعب وبدون أي جديد ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين صفر مقابل صفر .

نهائي الدوري الأوروبي
نهائي الدوري الأوروبي

وفي الشوط الثاني من مباراة نهائي الدوري الأوروبي 2014 والتي جمعت بين إشبيلية وبنفيكا اليوم ، دخل الفريق البرتغالي بقوة وسدد في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني على مرمى بيتو بواسطة اللاعب بيريرا ، وفي الدقيقة 47 راوغ اللاعب أموريم لاعبي إشبيلية وسدد الكرة بقوة ، ولكن حارس الفريق الأندلسي في المكان المناسب .

ملخص مباراة نهائي الدوري الأوروبي

وفي الدقيقة 49 من المباراة ، اللاعب جايتان ، لاعب فريق بنفيكا ، إستغل خطأ دفاعي من لاعبي إشبيلية وإنفرد بمرمى بيتو حارس الفريق الأندلسي ، ليسدد الكرة بقوة ، ولكن المدافع أنقذ فريقه من الهدف الأول ، لتضيع الكرة على بنفيكا ، وظهر تراجع لاعبي بنفيكا إلى خط الدفاع في الشوط الثاني ، مقابل صحوة هجومية للفريق البرتغالي الذي أظهر بحثه عن الهدف الأول .

وفي الدقيقة 53 أول هجمة محققة من لاعبي إشبيلية في الشوط الثاني عن طريق خوسي أنطونيو رييس ولكن بدون أي جديد وبدون أي خطورة كبيرة ، وبدأ الفريق الأندلسي في الإعتماد على الهجمات المضادة في المباراة ، مع التراجع إلى خط الدفاع ، وفي الدقيقة 56 سدد اللاعب جايتان ولكن الحارس يتصدى مرة أخرى للكرة .

وفي الدقيقة 58 طالب لاعبي بنفيكا بضربة جزاء مرة أخرى ولكن حكم المباراة ، أمر بمواصلة اللعب ، وفي الدقيقة 60 هجمة سريعة مضادة من لاعبي الفريق الأندلسي ، ولكن دفاع بنفيكا يبعد الكرة ويبعد الخطورة عن مرماه ، وفي الدقيقة 61 ضربة ركنية لفائدة الفريق البرتغالي تمر بدون أي خطورة .

وفي الدقيقة 62 سدد اللاعب خوسي أنطونيو رييس كرة قوية برجله اليسرى ولكن الحارس أوبلاك في المكان المناسب وينقذ مرمى فريقه من الهدف الأول ، وبدأ فريق إشبيلية في الضغط على بنفيكا ، والبحث عن الهدف الأول في المباراة ، وتراجع الفريق البرتغالي إلى الوراء .

وفي الدقيقة 71 من المباراة هجمة مرتدة سريعة للفريق البرتغالي ولكن دفاع إشبيلية يبعد الكرة عن مرماه ، وفي الدقيقة 72 ضربة خطأ لفائدة الفريق الأندلسي ، يتوجه لها المدافع فازيو بضربة رأسية تنتهي بين يدي حارس إشبيلية ، وتتواصل المباراة بالتعادل السلبي في نهائي الدوري الأوروبي ، بحضور السير أليكس فيرجسون ، بالإضافة إلى  حارس يوفنتوس بوفون .

وفي الدقيقة 77 قام إيميري مدرب إشبيلية بإجراء التغيير الأول له في المباراة ، حيث أخرج المتألق خوسي أنطونيو رييس ودفع مكانه بالبديل ماركو مارين ، وفي الدقيقة 79 سدد اللاعب ألميدا كرة على مرمى الفريق الأندلسي ولكن المدافع تصدى لها ، دخلت المباراة إلى الدقائق العشرة الاخيرة من أجل الوصول إلى نهاية الوقت القانوني من المباراة ، ولازال التعادل السلبي هو السائد في نهائي الدوري الأوروبي اليوم بين إشبيلية وبنفيكا .

وفي الدقيقة 83 سدد اللاعب ليما كرة قوية من خارج منطقة الجزاء  على مرمى إشبيلية ولكن براعة الحارس بيتو أنقذت الكرة ، وأبعدها إلى ضربة ركنية ، والتي مرت بدون خطورة على مرمى إشبيلية ، وبدأ التعب يظهر على لاعبي فريق إشبيلية في الدقائق الأخيرة ، عكس لاعبي الفريق البرتغالي الذين ظهرت عليهم رغبة إنهاء المباراة في وقتها القانوني .

وفي الدقيقة 85 لعب اللاعب جاراي ضربة رأسية ولكنها فوق مرمى بيتو ، وفي الدقيقة 89 ضربة خطأ لفائدة الفريق البرتغالي ولكن دفاع إشبيلية يبعد الكرة إلى وسط الميدان ، وبدأ التعب يظهر واضحا على لاعبي الفريق الأندلسي وإتجهوا إلى اللعب الدفاعي من أجل الحفاظ على نتيجة التعادل ، وفي الدقيقة 91 ضربة ركنية لفائدة الفريق الأندلسي سددها جاراي فوق المرمى ، لينتهي الوقت الأصلي من مباراة نهائي الدوري الأوروبي بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ، ويتجه الفريقين إلى الشوطين الإضافيين .

ملخص الأشواط الإضافية من مباراة إشبيلية وبنفيكا اليوم

وفي الشوط الإضافي الأول من مباراة نهائي الدوري الأوروبي ، دخل الفريق البرتغالي بقوة إلى المباراة ، وسدد اللاعب جاراي على مرمى إشبيلية ولكن بدون خطورة كبيرة ، وفي الدقيقة 94 هجمة سريعة مضادة للفريق الأندلسي ولكن دفاع الفريق البرتغالي يبعدها .

وفي الدقيقة 96 خطأ لصالح بنفيكا وحارس إشبيلية يتصدى لها بصعوبة ، لتعود الكرة ويشتتها الدفاع إلى وسط الميدان ويبعد الخطورة عن مرماه ، وفي الدقيقة 99 التغيير الثاني لفائدة الفريق البرتغالي حيث تم إخراج اللاعب سيكيورا والدفع مكانه باللاعب الإحتياطي كاردوزو

وفي الدقيقة 100 إنفرد المهاجم باكا بمرمى بنفيكا ، من هجمة مرتدة سريعة وسددها جانبية على مرمى الحارس ليضيع على إشبيلية فرصة الهدف الأول ، وفي الدقيقة 103 قام إيمري بإجراء التغيير الثاني ، حيث اخرج اللاعب ماركو مارين ، ودفع باللاعب كيفين جاميرو مكانه ، ليتواصل التعادل السلبي ويعلن الحكم على نهاية الشوط الإضافي الأول بالتعادل السلبي .

وفي الشوط الإضافي الثاني من مباراة نهائي الدوري الأوروبي وفي الدقيقة 106 تضيع فرصة الهدف الأول للفريق البرتغالي بعد تسديدة أندريا جوميز التي ذهبت فوق المرمى ، وفي الدقيقة 108 سدد الفرنسي جاميرو لاعب إشبيلية تسديدة قوية ، ولكنها ذهب إلى المرمى الخارجية لحارس بنفيكا ويتواصل التعادل السلبي في المباراة بصفر مقابل صفر .

وفي الدقيقة 109 لعب فريق بنفيكا عرضية من الجهة اليسرى ولكن دفاع الفريق الأندلسي أبعد الخطورة عن مرماه ، ووتواصل المباراة بالتعادل ، وجميع المؤشرات تتجه إلى أن ضربات الجزاء هي الفيصل في مباراة نهائي الدوري الأوروبي اليوم ، وفي الدقيقة 112 حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ داخل منطقة الجزاء للفريق الإسباني ولكن حارس مرمى بنفيكا يتصدى لها .

ليستمر التعادل بصفر مقابل صفر ، وفي الدقيقة 114 سدد اللاعب جوميز كرة قوية ذهبت فوق مرمى بيتو حارس إشبيلية ، وفي الدقيقة 108 قام مدرب بنفيكا بإجراء التغيير الثالث والأخير في المباراة ، حيث دفع باللاعب كافاليرو مكان جايتان ، وفي الدقيقة الأخير ة من الشوط الإضافي الثاني ضيع فريق إشبيلية هجمة مرتدة سريعة ، ولكن بدون أي جديد لتنتهي مباراة نهائي الدوري الأوروبي بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ، ويتجه الفريقين إلى ضربات الجزاء وتكون هي الفيصل في المباراة .

وفي ضربات الجزاء في نهائي الدوري الاوروبي 2014 في مدينة تورينو الإيطالية ، إبتسم الحظ لفائدة فريق إشبيلية الإسباني ، حيث فاز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين من ضربات الجزاء ، ويتوج فريق إشبيلية بطلا للدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه .

نتيحة مباراة إشبيلية وبنفيكا اليوم مباراة نهائي الدوري ااوروبي 2014

إشبيلية 0 بنفيكا    0
ضربات الجزاء  (4) ضربات الجزاء  (2)