بعض الاطعمة التى تسبب السرطان

بعض الاطعمة التى تسبب السرطان
الاطعمة التى تسبب السرطان

هل تعلم ان السرطان قد ياتى من الاطعمة التى تاكلها, من المعروف ان اكثر من مليون ونصف شخص يعانون من انواع مختلفة لهذا المرض الفتاك او القاتل لهذا لابد من معرفة اسباب انتشار هذا  المرض.

بالطبع يوجد اسباب كثيرة قد تؤدى الى الاصابة بالسرطان معروفة مثل التدخين او التعرض للاشعة المضرة مثل الاشعة السينية والفوق بنفسيجية وغيرها, اما الغير معتاد هو التعرض للسرطان من اطعمة تاكلها وتزيد من احتمالية الاصابة بهذا المرض.

الاطعمة التى تسبب السرطان
الاطعمة التى تسبب السرطان

1- اول الاطعمة التى تسبب السرطان هى الاطعمة المعلبة والتى تحتوى على مادة ( bisphenol Aleech ) او ( BPA ) والتى اثبتت الدرسات الحديثة انها تؤثر على عمل الجينات داخل دماغ الفئران لذا تحضر منظمة ال FDA الامريكية من تلك المواد الحافظة, لذا من الافضل تناول الطعام طازج.

2-الطعام الذى يحتوى على نترات الصوديوم للحفاظ على شكل الطعام طازج وجذاب مثل الهوت دوج والبرجر وغيرها, ومن المعروف ان تلك المادة من المسببات الكبرى لمرض السرطان.

3- الاطعمة المدخنة التى تلقط القطران الذى يوجد فى السجائر والمسبب لمرض السرطان.

4- رقائق البطاطس رغم طعمها اللذيذ لكن لها اضرار هائلة, منها انها تسبب البدانة, واذا جعلتها مقرمشة تحتاج درجة حرارة عالية ممايخلق مادة تسمى الأكريلاميد وهى موجودة ايضا فى لاسجائر وقد تسبب السرطان.

5- العلب الغازية او التى تحتوى على صودا ليست فقط مصدر للسمنة ولكن ايضا الالوان الصناعية والمواد الكيميائية التى تحتويها تجعلها من مسببات السرطان.