تنسيق الجامعات 2021.. التعليم العالي تعلن الحدود الدنيا للمرحلة الأولي

تنسيق الجامعات 2021.. التعليم العالي تعلن الحدود الدنيا للمرحلة الأولي

تنسيق الجامعات 2021. أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الدنيا للمرحلة الأولي من تنسيق الجامعات، وذلك بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث أكد الدكتور طارق شوقي، بأن نتيجة الثانوية العامة 2021 هي نتيجة مميزة شهدت انخفاض كبير في مجاميع الطلاب عن الأعوام السابقة، وهذا سوف يؤدي إلى انخفاض تنسيق الجامعات 2021، وهو ما أعلنه بالفعل الدكتور خالد عبد الغفار، وسوف نتناوله في السطور التالية.

تنسيق الجامعات 2021.. التعليم العالي تعلن الحدود الدنيا للمرحلة الأولي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عن الحد الأدني للقبول بالمرحلة الأولي من تنسيق الجامعات 2021، والذي جاء كما يلي:-

* الحد الأدني لشعبة العلمي علوم هو 88.4%.

* الحد الأدني لشعبة الرياضيات هو 80%.

* الحد الأدني للشعبة الأدبية هو 65.7%.

وأشار وزير التعليم العالي بأن قطار تنسيق المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات 2021 سينطلق يوم السبت المقبل الموافق 21 أغسطس وستكون نهاية تنسيق المرحلة الأولي هو يوم 25 أغسطس 2021، وسيقوم مكتب تنسيق القبول بالجامعات بإعلان نتيجة القبول في المرحلة الأولي للتنسيق يوم 28 أغسطس الجاري.

من جهة أخرى فقد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بأن نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف يتم إتاحتها بالدرجات، وسوف يتعرف الطالب من خلال النتيجة التي حصل عليها كافة التفاصيل من درجاته في المواد المختلفة وترتيبه على مستوي الجمهورية والترتيب في كل مادة.

ومن هذا الترتيب يمكن أن يعرف الطالب مؤشرات قبوله في كليات القمة، حيث دائماً ما يتم قبول نحو 20 ألف طالب في المرحلة الأولي في كليات الطب البشري والصيدلة وطب الاسنان والعلاج الطبيعي والطب البيطري والهندسة..