سناب شات يطلق أداة جديدة لمتابعة متطلبات السوق تسمي Snapchat Trends

سناب شات يطلق أداة جديدة لمتابعة متطلبات السوق تسمي Snapchat Trends
ميزة سناب شات الجديدة Snapchat Trends

أعلنت تطبيق سناب شات الشهير عن اطلاق أداة جديدة تسمي Snapchat Trends، وهي أداة تابعة لـ Google Trends, ولكن تم تخصيصها مؤخراً لتطبيق Snapchat. وتساعد الأداة الجديدة المسوقين على متابعة متطلبات السوق عن طريق المنصة، حيث تمكنهم من إجراء بحث على العديد من المصطلحات والكلمات الرئيسية وفقاً لحجم تداولها داخل التطبيق، لكي يتم العمل على تحديد شعبية هذه الجمل والكلمات المستهدفة، ومدي التغييرات التي قد تطرأ عليها.

أداة سناب شات تريندز- Snapchat Trends

سناب شات

صرحت المنصة: أن أداة Snapchat Trends تعمل على تسليط الضوء على المصطلحات والكلمات الاكثر تداولاً، ويتم احتساب ذلك من خلال مشاركات المستخدمين لها عبر القصص العامة التي يتطلع عليها عدد كبير من المستخدمين،

وأضافت ايضاً “سناب شات”، أنه من خلال استخدام هذه الأفكار نستطيع تطوير مستوي الظهور في الأحاديث العضوية عبر Snapchat, وإمكانية معرفة ما يتحدث عنه المجتمع بشكل ادق، وماهي اللقطات الاكثر تداولاً بينهم. وعليه فإن ميزة Snapchat Trends, هي في الأصل مشابهة لخاصية Pinterest Trends، والتي تقوم بإستخدام ذات الواجهة لتيسير عملية البحث داخل المنصة.

 تفاصيل أداة Snapchat Trends الجديدة

تتضمن الأداة الجديدة محل الحديث العديد من العناصر، والتي منها خيارات البحث عن الكلمات الدلالية والرئيسية، حيث يتم ملؤها بصورة تلقائية بمصطلحات البحث بناءاً على النص الذي تم ادخاله في الحقل الرئيسي. وبعد ذلك يمكنك تحديد مختلف المصطلحات لعرض تقرير الإشارة المقارن بمرور الوقت، مع عرض رسم بياني لهذا المصطلح لمدة عام مضت، كما ويمكن تحديد نطاق جغرافي معين لهذا البحث.

وتتضمن أيضاً منصة سناب شات أسفل عرض الرسم البياني، خيار يضم مجموعة من أمثلة اللقطات التصويرية التي لها صلة بمصطلحات البحث، الأمر الذي يساهم اكثر في الرقي بعملية البحث.

فوائد الميزة الجديدة

من أهم الفوائد التي تترتب على الاضافة الجديدة للتطبيق، انها توفر في الصفحة الأولي لواجهة التطبيق نظرة عامة على ما يتداولة المستخدمين خلال الأسبوع الماضي، إضافةً إلي دراسة للحالة العامة للمجتمع والمساعدة في خلق افكار جديدة.

كما وتستطيع البحث من خلالها على علامتك التجارية، أو علامات أخري لمنافسيك، والحصول على تقرير عن مدي استجابة العملاء لمنتجك أو الحملات الدعائية، الأمر الذي يساعد على تشكيل فكرة عن مدي احتياجك لتوسيع الاستثمار بشكل أكبر من عدمه، واضاف سناب شات أيضاً أنه الأداة مفيدة عن البحث على اتجاهات اللغة، وفهم السلوكيات بناء حجم الأنشطة التجارية.

تابع أيضاً: