ملخص مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم : تتويج أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني

ملخص مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم : تتويج أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني

ملخص مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم السبت في مباراة أعتبرت بمثابة نهائي الدوري الإسباني ، وذلك من أجل تحديد هوية بطل اللاليجا في موسم 2013/2014 ، في صراع إستمر إلى أخر جولة ، نتيجة مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم إنتهت بالتعادل الإيجابي وفوز فريق أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني .

ملخص مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم
ملخص مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم

الفريق الكتالوني برشلونة وتحت إشراف المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو ، بدأ مباراة اليوم بالتشكيل الأتي :

بنتو

 أدريانو – بيكيه – ماسكيرانو – دانييل الفيس

  انيستا  – بوسكتش – فابريجاس –

بيدرو – ميسي  – سانشيز

أما فريق أتلتيكو مدريد المتصدر قبل بداية المباراة ، فمدربه الأرجنتيني تاتا مارتينو إعتمد على التشكيل الأتي :

كورتوا

 خوان فران – ميراندا – جودين – فيلبي لويس

 جابي – تياجو – كوكي – أردا توران

 ديفيد فيا – دييجو كوستا

الشوط الأول من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم وقبل البداية رفعت جماهير الفريق الكتالوني تيفو كبير من أجل تحفيز اللاعبين وبث الحماس فيهم من أجل التتويج باللقب وإنقاذ الموسم ، وفي الدقيقة الخامسة وجه حكم المباراة الورقة الصفراء للاعب جيرارد بيكيه ، حيث إحتسب الحكم ضربة خطأ لفريق الأتلتيكو والتي مرت بدون خطورة على مرمى بينتو .

وفي الدقيقة السابعة حاول برشلونة بأول محاولة له على مرمى كورتوا بتسديدة قوية من أدريانو ، ولكن الحارس كورتوا ، وفي الدقيقة الثالثة عشر ، سقط نجم الأتلتيكو مدريد دييجو كوستا في الأرض وطلب من المدرب تغييره ، ليتم إخراجه في الدقيقة الخامسة عشر ، والدفع مكانه باللاعب البديل أدريانو ، دييجو كوستا خرج إلى مقاعد الدلاء باكيا وحزين على تضييع المشاركة في مباراة نهائي الدوري الإسباني .

وفي الدقيقة 19 إرتكب اللاعب بوسكيتش ضربة خطأ على اللاعب التركي أردا توران ليسقط اللاعب ويطلب التغيير هو الأخر بسبب عدم القدرة على المواصلة ، ليقوم دييجو سيميوني بإجراء التغيير الإضطراري الثاني في الدقيقة 22 ، والدفع مكانه باللاعب راؤول جارسيا ، ليعاني الأتلتيكو من خروج أفضل ثنائي الفريق .

وفي الدقيقة 25 ضربة رأسية من اللاعب كوكي بعد تنفيذ ضربة ركنية من خوان فران ، ولكن رأسية كوكي تذهب فوق مرمى بينتو حارس مرمى برشلونة ، وفي الدقيقة 27 تسديدة قوية من اللاعب بيدرو رودريجيز ولكنها بعيدة عن مرمى كوراتوا حارس فريق أتلتيكو مدريد ، ويتواصل التعادل السلبي بين الفريقين .

فريق أتلتيكو مدريد أبان على تنظيم دفاعي عالي من أجل حماية مرماه ، حيث أن كل محاولات بيدرو وأليكسس وميس من أجل إختراق خط الدفاع باءت بالفشل ، وبعد أكثر من نصف ساعة لعب في المباراة ، تمكن المهاجم أليكسس سانشيز من تسجيل أول هدف برشلونة في المباراة في الدقيقة 33 بعد أن قام بيدرو بتسديد كرة صاروخية في مرمى أتلتيكو مدريد .

وفي الدقيقة 35 قام الحكم ماتيو لاهوز بتوجيه الورقة الصفراء للاعب ميراندا مدافع أتلتيكو مدريد بعد أن إرتكب خطأ على اللاعب أليكسس سانشيز ، وفي الدقائق الأخيرة حاول لاعبي أتلتيكو مدريد من تسجيل هدف التعادل حيث بدأ ظغطهم على مرمى بينتو وفي الدقيقة 45 إحتسب الحكم ضربة ركنية ، لعبها اللاعب كوكي ولكن بينتو يبعدها ، وليعلن الحكم على نهاية الشوط الأول من المباراة بفوز برشلونة بهدف مقابل صفر .

وبهذا الفوز إلى حد الساعة يكون فريق برشلونة إقترب من التتويج بلقب الدوري الإسباني ، حيث على بعد 45 دقيقة فقط ليعلن عن نفسه بطلا للاليجا هذا الموسم ، وللإشارة فإن ليونيل ميسي تحصل على البطاقة الصفراء بعد ان سدد الكرة بعد إعلان الحكم على نهاية الشوط الأول من المباراة .

وفي الشوط الثاني من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم دخل فريق أتلتيكو مدريد بقوة إلى المباراة من أجل البحث عن هدف التعادل ، وعدم تضييع اللقب ، حيث سدد اللاعب راؤول جارسيا كرة قوية في الدقيقة 47 ولكن بعيدة على مرمى بينتو ، وفي الدقيقة 48 هجمة أخرى للأتلتيكو مدريد يتصدى لها بينتو ببراعة إلى ضربة ركنية ، نفذها اللاعب كوكي ، ليذهب لها المدافع جودين بضربة رأسية معلنا على تعادل أتلتيكو مدريد في المباراة بهدف مقابل هدف ، في الدقيقة 49 .

وفي الدقيقة 52 أصيب مهاجم برشلونة الإسباني بيدرو رودريجيز ، ولكن يتمكن من الإستمرار في المباراة ، تاتا مارتينو قام بإخراج اللاعب بوسكيتش والدفع باللاعب أليكسندر سونج في الدقيقة 53 من المباراة ، ليتواصل الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي ، وفي الدقيقة 61 قام تاتا مارتينو بالتغيير الثاني ، جيث أخرج بيدرو ودفع بالبرازيلي نيمار إلى المباراة .

وفي الدقيقة 63 تمكن ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني ، ولكن حكم المباراة يلغي الهدف بدعوى التسلل ، حيث أن ليونيل كان متسللا ، ويستمر التعادل بهدف مقابل هدف ، وفي الدقيقة 66 هجمة مرتدة سريعة للاعبي الأتلتيكو مدريد ولكن بدون خطورة كبيرة ، وفي الدقيقة 68 حكم المباراة يعلن على ضربة خطأ قريبة من المرمى للأرجنتيني ليونيل ميسي ، ويوجه بطاقة صفراء للاعب فيليبي لويس مدافع أتلتيكو مدريد .

ليونيل ميسي نفذ ضربة الخطأ ولكنها إرتطمت بالحائط الدفاعي لفريق أتلتيكو مدريد ويكون التعادل هو سيد المباراة ، حيث التعادل يعلن بتتويج فريق أتلتيكو مدريد بطلا للدوري الإسباني هذا الموسم في حالة إستمرار نتيجة المباراة هكذا ، حيث يدافع لاعبي أتلتيكو مدريد ، الذين أصبحوا يعتمدون على الهجمات المرتدة فقط .

وفي الدقيقة 72 أجرى دييجو سيميوني التغيير الثالث والأخير في المباراة لأتلتيكو مدريد ، حيث أخرج المهاجم أدريانو ودفع بالبديل سوسا ، والدقيقة 74 حكم المباراة يوجه البطاقة الصفراء للاعب الكاميوني سونج بسبب لمس الكرة بيده ، وإحتسب الحكم ضربة خطأ لفائدة الأتلتيكو مدريد ولكن بدون خطورة كبيرة .

وتواصلت مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم حيث دخلت في الربع الساعة الأخير ولازال التعادل هو سيد الموقف ، وفي الدقيقة 77 تاتا مارتينو أجرى تغييره الأخير حيث أخرج فابريجاس ودفع باللاعب تشافي هيرنانديز إلى المباراة ، وفي الدقيقة 79 تسديدة قوية من البرازيلي نيمار ولكن الحارس البلجيكي كورتوا يبعدها إلى ضربة ركنية لفائدة برشلونة التي لم تشكل خطورة كبيرة .

وبعد أن دخل المباراة في الدقائق العشرة الأخيرة ، أصبح الأتلتيكو قريبا من التتويج وبدأ يركز في الدفاع عن مرماه مقابل أن برشلونة واصل البحث عن الهدف الثاني هدف الفوز بالدوري ولكن بدون جدوى ، حيث أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يكن في مستواه المعهود اليوم ، وفي الدقيقة 84 تمريرة عرضية خطيرة من البرازيلي أدريانو ولكن إلى ضربة مرمى ، وطالبت جماهير البرصا بضربة جزاء بدعوى دفع بيكيه .

وفي الدقيقة 87 توزيعة أخرى لأدريانو ولكنها مرة أخرى إلى ضربة مرمى لفائدة اتلتيكو مدريد ، فريق برشلونة يبحث في أخر ثلاثة دقائق على أخر فرصة له في المباراة ، وفي الدقيقة 89 هجمة مرتدة من أتلتيكو عن طريق سوسا ولكن سونج ينقذ الموقف ويقطعها ، وفي الدقيقة الأخيرة 90 ، الحكم يوجه الورقة الصفراء للاعب خافير ماسكيرانو بسب عرقلة لاعب أتلتيكو مدريد ولكن بدون أي خطورة .

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ركنية لبرشلونة ولكن بدون جديد ، ليعلن الحكم على نهاية المباراة بتعادل برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم وفوز الأتليكو بلقب الدوري الإسباني .

نتيجة مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم السبت 17/5/2014

برشلونة أتلتيكو مدريد
أليكسس سانشيز     د33 جودين  د49