سبب عطل واتساب وفيسبوك وانستغرام المفاجيء في العالم

سبب عطل واتساب وفيسبوك وانستغرام المفاجيء في العالم
سبب تعطل واتساب وانستقرام وفيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

تعطلت تطبيقات فيسبوك، وواتساب، وانستغرام في العالم أجمع على شبكة الانترنت بصورة مفاجئة، منذ 3 ساعات من نشر هذا الخبر. الأمر الذي أحدث ضجة لدى المستخدمين، واتجه أغلبهم إلى مجموعة من التطبيقات الأخرى مثل تيك توك وتلجرام وموقع التغريدات القصيرة تويتر. وسنكشف لكم ما هو السبب وفق مجموعة من الاجتهادات التي اجتهدها البعض بخصوص توقف التطبيقات المملوكة لعملاق السوشيال ميديا مارك زوكربيرج.

ما سبب تعطل واتساب وفيسبوك، وانستغرام ؟

نقلًا عن WS  عن مسؤول في شركة كلتيك لخدمات الإنترنت قيل أن فيسبوك أجرت تغييرا اليوم في معلومات توجيه الشبكات أجبرتها على قطع الاتصال بالانترنت.

تصريحات واتساب على العطل الذي أصابه؟

بينما غرد الحساب الرسمي لموقع واتساب على تويتر يقول فيه أنهم يدركون أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع واتساب في الوقت الحالي، وإنهم يعملون على إعادة التطبيق إلى العمل وفق طبيعته.

قناة العربية: هذا هو سبب انقطاع واسع النطاق لخدمات فيسبوك وانستجرام وواتساب

وفي تصريح له قال الصحفي الاقتصادي عبادة اللدن، لقناة العربية إن انقطاع خدمات فيسبوك يظهر امكانية اختراق خوادم الشركة ما يؤثر على أسهمها في البورصة الأمريكية.

#التواصل_الاجتماعي هاشتاق يتصدر موقع تويتر

وتصدر هاشتاق #التواصل_الاجتماعي و  #DeleteFacebook  موقع التغريدات القصيرة ( تويتر) بسبب العطل المفاجيء الذي أصاب خدمات فيسبوك، وواتساب، وانستقرام حول العالم. كما تصدر أيضًا هاشتاق #whtsApp  حيث أبلغ المستخدمون عن الأعطال بتطبيقات فيسبوك وانستقرام، وواتساب. بينما تصدر أيضًا استخدام تطبيق iMessage  في تويتر حيث هو تطبيق يتم استخدامه أيضًا للتراسل كبديل للماسينجر. كما تصدر من ضمن الهاشتاقات المتصدرة هاشتاق #TwitterDown وكذلك #facebookdown  ومن الطريق أن هاشتاق #اليوتيوب تصدر أيضًا قائمة التغريدات بأكثر من سبعة عشر ألف تغريدة. أما في المملكة العربية السعودية فقد تصدرت هاشتاقات #تويتر و #الواتس و #الانستا و #السناب.

مؤسس شركة تويتر يتساءل عن سعر شراء فيسبوك

بينما لا يزال موقع فيسبوك لا يستطيع أن يعمل ويعود أون لاين، ظهرت دعوات ساخرة على بعض المواقع التقنية المتخصصة، بينما غرّد جاك دورسي، مؤسس شركة تويتر يستفسر عن سعر شراء موقع فيسبوك، ساخرًا. جدير بالذكر أن هناك أكثر من معلومات واحد ونصف المليار مستخدم على فيسبوك بدأت تتسرب في الوقت الحالي على المنتديات الخاصة.