أول تعليق من تويتر على تعطيل فيسبوك وواتساب وانستقرام

أول تعليق من تويتر على تعطيل فيسبوك وواتساب وانستقرام
أول تعليق من تويتر على تعطيل فيسبوك وواتساب وانستقرام

تويتر أصبح البوابة الاجتماعية الأولى بعد توقف مجموعة التواصل الاجتماعي المملوكة لمارك زوكربيرج والتي تشمل كل من فيسبوك، وتويتر، وانستقرام وذلك بسبب الأعطال الفنية الشديدة التي جعلت تلك المواقع والخدمات لا تعمل وأعقبها انهيار لأسعار أسهم تلك الشركات. لكن نسعى الآن لمعرفة أول تعليق من شركة تويتر على هذا الحدث، وهذا ما سنذكره في التقرير التالي.

أول تعليق من تويتر على انقطاع وتعطل فيسبوك وواتساب وانستقرام

وحاز أول تعليق من شركة تويتر على حسابها الرسمي على موقعها تويتر على أكثر من 2 مليون اعجاب حيث قال الحساب: hello literally everyone  وتعني باللغة العربية مرحبًا حرفيًا بالجميع. في دلالة على أن جميع المستخدمين الذين يستخدمون انستقرام، وفيسبوك، وواتساب قد اتجهوا إلى موقع تويتر.

حالة من السخرية تسود تويتر ضد مجموعة زوكربيرك فيسبوك وواتساب وانستقرام

بعدما رحبت تويتر بالمستخدمين، اندفعوا جميعًا من خلال حساباتهم على تويتر ناشرين مجموعة من التغريدات الساخرة سواء على مارك زوكربيرج أو على فيسبوك.

متى ستعود خدمة فيسبوك وواتساب وانستقرام؟

في الوقت الحالي تعطل فيسبوك وانستقرام وواتساب لا يعرف الجميع السبب الحقيقي وراء ذلك. بينما يحاول مديروا وسائل التواصل الاجتماعي للتوصل إلى المشكلة التي بدأت حوالي الساعة 16:44 بتوقيت جرينتش حيث أبلغ عشرات الآلاف من المستخدمين عن مشكلات في الاتصال. وبالتالي لا يعلم أي أحد حتى الآن متى ستعود الخدمة.

كم تكلفة خسارة تعطل فيسبوك وواتساب وانستقرام على الاقتصاد العالمي؟

بلغ تكلفة انقطاع المواقع الثلاثة على الاقتصاد العالمي نحو 160 مليون دولار حتى الآن، وأدى ذلك إلى انخفاض سعر سهم فيسبوك لأكثر من خمسة في المائة في البورصة الأمريكية وقال نائب الرئيس الأول لشركة أمان ويب داني كينشت أن السبب الدقيق للانقطاع لا يزال غير واضح ولكن على ما يبدو أن الأكواد التي تستخدمها فيسبوك وشبكاتها لتوصيل حركة المرور بها المشكلة وهي تسمى facebook border gateway protocol .