اهم 6 أطعمة لبشرة صافية ونضرة

اهم 6 أطعمة لبشرة صافية ونضرة
بشرة نضرة

يعد الوصول لبشرة صافية ونضرة هدف للعديد من السيدات، ودائما مايتم انفاق المزيد من المال على منتجات العناية بالبشرة كالكريمات وغيرها، ولكن الطبيعة دائما ما تحتوى على كل الفوائد اللازمة لصحة الإنسان عموما وللبشرة والجلد خصوصا.

نضارة البشرة
نضارة البشرة

ويعتبر فيتامين(أ) من اهم الفيتامينات التى تحافظ على صحة الجلد، كما ان له دور هام فى تنقية البشرة من الشوائب والبثور.

لذلك كان الجزر أولى الأطعمة الهامة والضرورية لبشرة صحية، فهو يحتوى على الكثير من فيتامين (أ)، وكذلك يحتوى على فيتامين سي وهو من أهم مضادات الأكسدة والذى بدوره يساعد على المحافظة على البشرة وتأخير ظهور علامات تقدم سن البشرة، وكذلك يحتوى على الماغنسيوم والألياف الهامة للحصول على بشرة نضرة وجذابة.

الجزر ونضارة البشرة

ثانيا الطماطم وذلك لإحتوائها على فيتامين سي، والذى يحافظ على البشرة مشدودة ويؤخر شيخوخة البشرة، وتحتوى كذلك على مادة الليبوسين التى تعطى البشرة لونا أحمر جذاب ولامع.

ثالثا الفراولة والتى تحتوى على فيتامين سي الذى يساعد على انتاج الكولاجين والذى بدوره يقوم بالحفاظ على البشرة مشدوده وخالية من الترهلات.

رابعا العنب الأحمر حيث يحتوى على مواد كيميائية طبيعية تساعد فى علاج التهابات البشرة، وكذلك يقلل من اعراض حساسية البشرة، كما ثبت ايضا احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة والتى تحافظ على نضارة البشرة.

خامسا الأفوكادو والذى يحتوى على فيتامين إي حيث ان له دور اساسي فى اعطاء البشرة رونقا ولمعانا والمحافظة عليها صافية ونضرة، كذلك يحتوى على فيتامين سي مضادات الأكسدة.

سادسا النعناع حيث ان شرب النعناع يخفف التوتر وبالتالى يحافظ على البشرة خالية من الشوائب.

وبالطبع لا ننسى ان شرب المزيد من المياه كل يوم من اهم العناصر اللزمة للحصول على بشرة نضرة وصحية.