نتيجة رابعة ابتدائي الترم الأول 2022

نتيجة رابعة ابتدائي الترم الأول 2022

نتيجة رابعة ابتدائي الترم الأول 2022، ينتظر طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي والسادة أولياء الأمور، اعلان نتيجة الترم الأول للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2022، حيث انتهت امتحانات الصف الرابع الابتدائي اعتباراً من يوم الخميس الموافق 20 يناير الجاري، ويعد أداء طلاب الصف الرابع امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام، هو أول اختبار حقيقي لهؤلاء التلاميذ في نظام التعليم الجديد، وسوف يتم اعلان النتيجة بالألوان وليس بالدرجات كما كان في السابق.

نتيجة رابعة ابتدائي الترم الأول 2022:-

أعلنت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم، بأن نتيجة رابعة ابتدائي سوف يتم اعلانها بعد انتهاء اجازة نصف العام، وأن عملية تصحيح وتقدير الدرجات تتم بواسطة المدارس والادارات التعليمية.

وأشارت وزارة التربية التعليم بأن نتيجة الترم الأول لن يترتب عليها نجاح الطالب أو رسوبه، بل هي مكملة لامتحانات الترم الثاني، وأن نتيجة أخر العام، هي التي سوف تحدد ما إذا كان الطالب ناجح وينتقل إلى الصف الخامس، أم أنه يحتاج إلى تحسين مستوي.

واضافت وزارة التربية والتعليم، بأن المدارس هي التي تقوم حالياً بتصحيح أوراق اجابات الطلاب، وأن نتيجة التقييم ستكون في صورة أربعة ألوان، وليس درجات كما كان في السابق، وهذه الالوان تعبر عن مدي ما اكتسبه الطالب من معرفه، أي أنها تحدد نواتج التعلم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، بأن مجموع الدرجات لكل المقررات الدراسية متساوية، ويتم احتسابها بمقدار 100 درجة، ويتم اعطاؤها للطالب في صورة ألوان، وسوف تعلن وزارة التربية والتعليم ماهية هذه الألوان في حينها، حتي يكون ولي الأمر على دراية كاملة بمستوي نجله الحقيقي، ومن ثم يحاول جاهداً إلى رفع مستواه التعليمي.

نتيجة رابعة ابتدائي الترم الأول 2022 1

وقد أكدت مصادر وزارة التربية والتعليم بأن عمليات التصحيح الجارية حالياً في المدارس، قد أظهرت عن تقدم مستوي التلاميذ، حيث تشير اجاباتهم في كراسة الامتحان إلى الفهم والتحليل وليس الحفظ والتلقين.

ووفقاً للنظام التعليمي الجديد فإن طلاب رابعة ابتدائي سوف يؤدون 3 اختبارات في الفصل الدراسي الثاني وذلك وفقاً لما جاء بالقرار الوزاري المنظم للتقييم للصف الرابع الابتدائي.