افضل 10 ميزات لهاتف سامسونج S22 Ultra

افضل 10 ميزات لهاتف سامسونج S22 Ultra
سامسونج S22 Ultra

يعتبر هاتف سامسونج S22 Ultra هو أكثر هاتف أندرويد رائد لعام 2022، يأتي مع بعض التحسينات الملحوظة إلا أن هناك العديد من الميزات الأخرى غير الواضحة، في هذه المقالة سوف نتعرف على أهم عشرة ميزات لهاتف سامسونج S22 Ultra.

1. القلم المدمج
سامسونج S22 Ultra هو أول جهاز في سلسلة S يأتي مع قلم مدمج، يحاكي سلسلة جلاكسي نوت نظرًا للتشابه المتزايد بين سلسلة S وسلسلة Note.

سامسونج S22 Ultra
سامسونج S22 Ultra

يتيح القلم تجربة كتابة ورسم سلسة مع زمن انتقال يبلغ 2.8 مللي ثانية فقط مما يجعلك تشعر أنه لا يمكن تمييزها بشكل أساسي عن الكتابة على الورق، كما حصل القلم أيضًا على شهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار.

2. أفضل شاشة
يتمتع جهاز سامسونج S22 Ultra بأفضل شاشة على الإطلاق مع ذروة سطوع تبلغ 1750 شمعة في المتر المربع، هذا أكثر من سطوع كافٍ للاستخدام اليومي حتى لو كنت تقضي الكثير من الوقت في الخارج، ولكن تحت أشعة الشمس المباشرة يمكن أن يؤدي زيادة السطوع إلى الحد الأقصى في بعض الأحيان إلى فقدان جودة الصورة.

لكن سيعمل Vision Booster على تعيين شاشتك بالكامل وتحسين اللون والضوء بالطريقة الصحيحة لتقليل هذا التأثير، أيضًا تأتي الشاشة بتقنية LTPO 2.0 التي يمكنها خفض معدل التحديث من 120 هرتز وصولاً إلى 1 هرتز فقط لتوفير عمر البطارية.

3. تحديثات أندرويد

افضل 10 ميزات لهاتف سامسونج S22 Ultra 1

الشيء الوحيد الذي تفتقر إليه هواتف أندرويد دائمًا عند مقارنتها بأجهزة الإيفون هو دعم البرامج لفترة طويلة، في حين أن الأول يوفر في أفضل الأحوال ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل الرئيسية، فإن الأخير يمتد من خمس إلى ست سنوات.

ولكن مع سلسلة جلاكسي S22 تقدم سامسونج أربع سنوات من تحديثات أندرويد، هذا يعني أن جهاز سامسونج S22 سيكون قادرًا على الترقية إلى أندرويد 16.

4. المعالج
ستحصل على مجموعة 4 شرائح نانومتر جديدة، إما معالج Snapdragon 8 Gen 1 أو معالج سامسونج الداخلي Exynos 2200، كلا الرقائق قوية بشكل لا يصدق ويمكنهما القيام بمهام متعددة، وهما مثاليان للاعبين والمستخدمين المحترفين.

سامسونج S22 Ultra
سامسونج S22 Ultra

تستخدم شريحة Snapdragon وحدة معالجة الرسومات Adreno 730 بينما تستخدم شريحة Exynos وحدة معالجة الرسومات Xclipse 920 الجديدة بناءً على بنية RDNA 2.

5. الشحن سريع
بينما تم تقييد S21 Ultra بشحن سريع بقدرة 25 وات، فإن هاتف سامسونج S22 Ultra يدعم حتى 45 وات ويمكنك شحن هاتفك من فارغ إلى 50٪ في حوالي 30 دقيقة فقط.

6. سناب شات
يجب أن تكون قد لاحظت أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية تميل إلى العمل بشكل أفضل على أجهزة Ios من أجهزة Android، هذا لأن نظام iOS أكثر توحيدًا ويسهل العمل معه بينما يكون نظام Android أكثر فوضوية.

دخلت سامسونج في شراكة مع سناب شات لتحسين منصة الوسائط الاجتماعية للاستفادة الكاملة من نظام الكاميرا في سلسلة هواتف سامسونج S22، هذا يعني أنه يمكنك التقاط صور ومقاطع فيديو أكثر وضوحًا مع أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة.

7. 1 تيرا بايت خيار التخزين الداخلي

سامسونج S22 Ultra

يأتي هاتف سامسونج S22 Ultra مزودًا بخيار تخزين يصل إلى 1 تيرابايت كحد أقصى والذي لا يتوفر إلا للشراء على موقع سامسونج الرسمي على الويب.

بالنسبة للاعبين والمبدعين والمستخدمين المحترفين يمكن أن يكون ذلك مفيدًا حيث يمكنك تنزيل المزيد من الألعاب وعدد لا يحصى من الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة وتخزين الكثير من الأفلام، مع ذلك لا يحتوي الهاتف على فتحة microSD.

8. أفضل جودة صورة
تجربة التصوير على سامسونج S22 Ultra أفضل بكثير حيث أصبح حجم البكسل الآن أكبر بنسبة 123٪ مما يعني مزيدًا من التفاصيل وألوانًا أكثر دقة، تحتوي عدسة الكاميرا أيضًا على طلاء نانو مضاد للانعكاس يساعد الضوء في الوصول إلى مستشعر الكاميرا بانعكاسات أقل، مما يعني مزيد من بيانات الصورة لمزيد من الوضوح.

بالإضافة إلى ذلك في كل مرة تنقر فيها على اللقطة ستلتقط الكاميرا صورتين في وقت واحد باستخدام مستشعر 108 ميجابكسل والأخرى للسطوع مع مستشعر 12 ميجابكسل وتدمجهما معًا، ينتج عنها صورة أكثر إشراقًا خاصة عند التقاط لقطات التكبير.

9. أفضل لقطات في الإضاءة المنخفضة
تتميز الكاميرا الرئيسية في سامسونج S22 Ultra بزاوية تصحيح أوسع بنسبة 58٪ لتحسين استقرار الصورة البصرية، وهذا يعني أن عدسة الكاميرا يمكن أن تتحرك جسديًا بشكل أكبر للتعويض عن الاهتزازات أثناء التقاط الصور، ينتج عنها صور ومقاطع فيديو أكثر وضوحًا.

سامسونج S22 Ultra
سامسونج S22 Ultra

كما يستخدم تثبيت الصورة الرقمية للفيديو أو VDIS، لموازنة مقاطع الفيديو عن طريق تحليل أربعة أضعاف بيانات الحركة من اهتزاز الكاميرا وضبطها وفقًا لذلك.

اقرأ أيضًا:

10. تطبيق كاميرا Expert RAW
يحتوي سامسونج S22 Ultra على تطبيق كاميرا جديد يسمى Expert RAW وهو مصمم للمصورين المحترفين، تمنحك الميزة تحكمًا كاملاً في عدسات الكاميرا مما يتيح لك الضغط فوق الصور بتنسيق خام 16 بت وتعديل إعدادات ISO وتوازن اللون الأبيض والتركيز البؤري التلقائي والتعريض يدويًا.

على عكس تطبيق الكاميرا الافتراضي فإن الصور التي تلتقطها باستخدام هذا التطبيق لن تفقد بيانات الصورة، وبالتالي ستكون قابلة للتخصيص بشكل كبير إذا كنت تقوم بتحرير صورك في Adobe Lightroom.