تويتر تضيف ميزة جديدة لحماية المستخدمين

تويتر تضيف ميزة جديدة لحماية المستخدمين

أعلن موقع تويتر، أنه أتاح ميزة جديدة لحماية المستخدم على منصته، وأشار إلى أنه سيفتح وضع الأمان الخاص بمكافحة التحرش لملايين المستخدمين حول العالم.

وأوضح الموقع في بيان رسمي له عبر الإنترنت، أنه سيوفر وضع الأمان لمكافحة التحرش لنحو 50٪ من مستخدميه في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيرلندا ونيوزيلندا وكندا.

كيف يعمل نظام وضع الأمان الجديد الخاص بمنصة تويتر؟

تويتر

يقوم وضع الأمان بالحظر التقائي للحسابات التي يعتقد Twitter أنها ربما تستخدم لغة ضارة أو مسيئة للمستخدم، ولن تتمكن هذه الحسابات من التفاعل له لمدة سبعة أيام.

يوفر هذا الوضع فرصة للمستخدمين من أجل مراجعة التغريدات والحسابات التي وجدها تويتر مضرة المستخدم، وإلغاء حظر هذا الحساب يدويًا إذا لم يكن هناك ضرر بالفعل، ليتأكد تويتر من المستخدم المستهدف نفسه.

وغالبا ما تقوم تويتر بحظر الحسابات التي يتابعها المستخدمون، والتي يتم التفاعل معها تلقائيًا.

وسيمكن هذا الوضع من تقليل المضايقات وعدم الاضطرار إلى الإبلاغ يدويًا عن التغريدات والحسابات المسيئة وانتظار Twitter لاتخاذ إجراء اتجاه ذلك.

يذكر أن الشركة قامت بإختبار هذه الميزة خلال شهر سبتمبر الماضي مع عدد قليل من المستخدمين، وأكدت الشركة أنها ستوسع الإصدار التجريبي لهذه الميزة ليشمل البلدان الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية، لإكتساب المزيد من الأفكار حول كيفية عملها، وإيجاد طرق إضافية جديدة لإجراء المزيد من التحسينات مستقبلا.