ارتفاع سهم أرامكو السعودية لمستوى قياسي منذ إدراجه في عام 2019

ارتفاع سهم أرامكو السعودية لمستوى قياسي منذ إدراجه في عام 2019

وصل سهم أرمكو السعودية إلى مستوى قياسي جديد هو الأعلى له منذ بداية إدراجه في عام 2019 ليرتفع السهم من 3.5% حيص وصل إلى 39.70 ريال مقترباً من عتبة الأربعين ريال لمستويات قياسية عُليا جديدة، وبالتالي القيمة التسويقية لشركة أرامكو تتجاوز 2.125 مليار دولار.

ارتفاعات أرامكو تأتي اليوم بالرغم أن أسعار النفط كانت قد شهدت بعض التراجعات مطلع تداولات هذا الأسبوع على إثر التوترات السياسية بين روسيا وأوكرانيا، حالياً عادت أسعار النفط لتمحي تراجعاتها الطفيفة مستقرة نوعاً ما فوق 93.69 دولاً لخامات ألبرنت  ولكن هناك بعض التفاؤل في ظل المبادرات الرئاسية الفرنسية لعقد قمة روسية أمريكية في الأيام المقبلة، ولا ننسي أيضا وزيري الخارجية الروسي والأمريكي يلتقيان يوم الخميس القادم.

مؤشرات السوق السعودية على إثر ارتفاعات سهم أرامكو

سجل بدورية مستويات قياسية جديدة هي الأعلى منذ عام 2006  فوق 12.633.89 نقطة حالية مكاسب 1.4 في المئة وأيضا لا ننسى الوفدان الجديدين إلى سوق النمو في تداول اليوم شركة رؤوم التجارية وصل السهم سعره 104 ريالات حيث كان سعر الاكتتاب عند 80 ريال، بينما وصل سعر السهم في المركز الآلي السعودي لقطع الغيار مكاسب اليوم لكل منهم بحد أقصى 30%.

بينما تراجع سهم مصرف الراجحي بشكل طفيف جداً بعد تسجله مستوى قياسي جديد يوم البارحة بعد الإعلان طبعاً عن زيادة رأس ماله عن طريق منح  اسهم مجانية لمساهمي المصرف.

في حين أن اسهم شركة الاتصالات السعودية موبايلي جاءت أفضل من المتوقع وبالتالي السهم ارتفع على نحو 35 ريال.

فضلا على ارتفاع سعر السهم في البنك السعودي للاستثمار ليسجل 17.56 ريال وشهد سهم مجموعة صافولا ارتفاعا بقيمة 32.85 ريال وكذلك الشركة الوطنية للبتروكيماويات “بتروكيم” المدرجة في سوق الأسهم السعودية ارتفع سهماها ليصل إلى 42.90ريال

ويذكر أن هناك بعض التغيرات التي ستطرأ على كلا من البنك السعودي للاستثمار ومجموعة صافولا والشركة الوطنية للبتروكيماويات “بتروكيم” في مؤشر فوتسي إيه دي إكس العام التي ستدخل حيز التنفيذ في 18 من شهر مارس القادم.