بورصة العالمية للذهب يظهر التحليل الفني اليوم للذهب أن الثيران يسيطرون

بورصة العالمية للذهب يظهر التحليل الفني اليوم للذهب أن الثيران يسيطرون
بورصة العالمية للذهب

بورصة العالمية للذهب لا تزال الأسواق تهيمن عليها التوقعات الحذرة نتيجة لذلك ، يهتم المستثمرون أكثر بشراء الذهب. دفع ظهور الصراع الروسي سعر الذهب صوب مستوى المقاومة 1975 دولاراً للأونصة قبل أن يستقر عند مستوى 1910 دولارات للأونصة وقت كتابة التقرير. ظلت العقود الآجلة للذهب فوق علامة 1،900 دولار. على الرغم من قوة الدولار الأمريكي وأسعار الخزانة المتزايدة ، فقد استقر المعدن الأصفر. التوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية ، فضلاً عن المخاوف التضخمية المتزايدة ، تعزز أسعار الذهب في هذا السيناريو.

بورصة العالمية للذهب
بورصة العالمية للذهب

ارتفعت قيمة السلع المعدنية نتيجة قضية الحدود بين أوكرانيا وروسيا فضلاً عن التوترات العسكرية بين الغرب وموسكو

ارتفعت أسعار السبائك في الأسابيع الأخيرة مع احتدام الصراع بين روسيا والغرب ، مما ساعد على التغلب على رياح معاكسة أخرى مثل تشديد سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، والذي كان من المتوقع أن يؤثر على سوق الذهب. سيتعين على المحللين إعادة النظر في توقعات التسعير الخاصة بهم لهذا العام. صرح برنارد دحداه ، كبير محللي السلع في Natixis SA ، في مذكرة: “نتوقع أن تتخطى أسعار الذهب 2000 دولار / أونصة في الأيام المقبلة إذا اشتد الوضع أكثر”. و “سيحدث تعديل سريع بعد انتهاء الخلاف”.

بالإضافة إلى الزيادة في أسعار الذهب ، ارتفعت أسعار المعادن النفيسة الأخرى ، حيث ارتفع البلاديوم بنسبة 9.5 في المائة إلى أعلى مستوى له منذ يوليو بسبب مخاوف من تعطل محتمل في العرض تنتج روسيا أكثر من 40٪ من معدن البلاديوم في العالم. كما ارتفعت أسعار الفضة والبلاتين أيضًا ، بينما ارتفع مؤشر بلومبرج للدولار الفوري بنسبة 1.3٪.

بشكل عام ، ارتفعت أسعار الذهب نتيجة زيادة الطلب العالمي على المعدن ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا ، مما أعاد التأكيد على دور الذهب باعتباره الملاذ الآمن النهائي.

في أحدث منعطف للأحداث. يوم الجمعة ، دفعت روسيا غزوها لأوكرانيا إلى ضواحي كييف ، بعد شن هجمات جوية على المدن والمواقع العسكرية وتدفق القوات والدبابات من ثلاث جهات في هجوم قد يعيد تعريف نظام الأمن العالمي بعد الحرب الباردة. دعت الانفجارات في كييف قبل الفجر ، حيث كان القادة الغربيون يستعدون لعقد مؤتمر طارئ ، وطلب الرئيس الأوكراني المساعدة الدولية لمنع هجوم قد يطيح بإدارته المنتخبة ديمقراطياً ويتكبد خسائر فادحة ويضر بالاقتصاد العالمي.

لم تتضح طبيعة الانفجارات على الفور ، لكنها وقعت وسط مؤشرات على أن العاصمة الأوكرانية وأكبر مدنها كانت أكثر عرضة للتهديد بعد يوم من القتال الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 أوكراني.

صرح الرئيس فولوديمير زيلينسكي أن الحكومة لديها معلومات تفيد بأن “مجموعات تخريبية” تتعدى على المدينة ، وصرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أن كييف “يمكن أن تكون تحت الحصار” فيما يعتقد المسؤولون الأمريكيون أنه محاولة وقحة من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتثبيت نظامه الشخصي.

الهجوم ، الذي توقعته الولايات المتحدة والحلفاء الغربيون لأسابيع ، يرقى إلى أكبر معركة برية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. بدأ بوتين هجومه على البلاد ، التي تنجرف بثبات نحو الغرب الديمقراطي وبعيدًا عن نفوذ موسكو ، بعد أسابيع من نفي الاستعدادات للغزو.

بورصة العالمية للذهب و التحليل الفنى للذهب

وفقًا للتحليل الفني للذهب ، لا يزال سعر الذهب مستقرًا فوق الحاجز النفسي البالغ 1900 دولار للأونصة ، مما يعني أن الثيران لديهم سيطرة أقوى على الاتجاه. وإذا استمرت الحرب الروسية واتسعت الأطراف المتورطة فيها ، فسيستمر المستثمرون في تفضيل شراء الذهب ، الملاذ الآمن النهائي للمستثمرين في أوقات عدم اليقين. في الوقت الحالي ، أقرب أهداف الثيران هي عامي 1925 و 1975 ، بالإضافة إلى أعلى مستوى قياسي يبلغ 2000 دولار للأونصة ، والذي يتابعه الثيران حاليًا.

سيستمر انخفاض أسعار الذهب في توفير فرصة للمستثمرين لإعادة النظر في شراء السلعة أقرب مستويات الدعم للذهب هي 1890 و 1865 دولار.