بالتزامن مع الارتفاع الجنوني للدولار.. تعرف على أسعار البيض والدواجن في مصر للمستهلكين قبل شهر رمضان 2022

بالتزامن مع الارتفاع الجنوني للدولار.. تعرف على أسعار البيض والدواجن في مصر للمستهلكين قبل شهر رمضان 2022

يبحث عدد كبير من المواطنين في جميع أرجاء الجمهورية الآن عن أسعار البيض والدواجن في مصر بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه، حيث نجد أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار موجة ارتفاع جديدة قبل شهر رمضان المبارك بسبب الانخفاض الذي وقع على قيمة الجنيه المصري اليوم، حيث نجد أن أسعار البيض والفراخ ارتفعت بشكل كبير، عمومًا، سوف نوضح قائمة بأسعار البيض والدواجن في مصر في الفقرات التالية.

أسعار البيض والدواجن في مصر اليوم

لقد شهدت أسعار البيض ارتفاع ملحوظ اليوم في الأسواق المصرية، وذلك بسبب حلول شهر رمضان المبارك الذي يفصلنا عنه عدة أيام، كذلك بسبب الارتفاع الكبير في قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، عمومًا، نعرض عليكم أسعار البيض اليوم من خلال الجدول التالي.

السلعة السعر في المزرعة السعر للمستهلك
طبق البيض الأبيض 54 62
طبق البيض الأحمر 55 63
كرتونة البيض البلدي 56 65

أسعار الدواجن اليوم

لقد شهدت أسعار الدواجن في السوق المصرية اليوم ارتفاع ملحوظ وذلك بالتزامن مع الأزمة العالمية التي تمر بها معظم الدول حاليًا، عمومًا، من خلال الجدول التالي نوضح لكم أسعار الدواجن اليوم في مصر.

السلعة السعر في المزرعة السعر للمستهلك
كيلو الدجاج الأبيض 35 42
الساسو 36 ــــــــــ
دجاج الأمهات ــــــــــ 24 للكيلو
الكتكوت الأبيض 12 ــــــــــ

نصائح طبية عند شراء الدجاج

يجب أن تتمتع الدجاجة بصحة جيدة، علاوة على ذلك، يجب التأكد من سلامة عظام الدجاجة وعدم وجود كسور بها حيث إن وجود بعض الكسور في عظام الدجاجة قد يدل بشكل قاطع على فساد تلك الدجاجة، كذلك تأكد قبل شراء الدجاجة من عدم وجود أي رائحة غريبة أو نفاذة للدجاجة عند القيام بذبحها وقبل شرائها.