لو ناوى تشتري.. انخفاض في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

لو ناوى تشتري.. انخفاض في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

تعتبر المعادن النفيسة خاصة الذهب من الأشياء التي تتزايد قيمتها يوم بعد يوم، لذا يهتم العديد من المواطنين في كافة محافظات الجمهورية بمعرفة أسعار الذهب بشكل يومي، وللذهب عيارات تختلف من حيث الجودة ولكل عيار قيمته، حيث نجد أن هناك ذهب عيار 24 وهذا العيار ينتشر بشكل كبير بين دول الخليج خاصة السعودية، كما أن هناك عيار 21 وعيار 18.

عمومًا في هذا المقال سنوضح لكم سعر الذهب اليوم في مصر، وذلك بعد أن تراجعت أسعار الذهب اليوم داخل جمهورية مصر العربية للمرة الثانية على التوالي، حيث إن أسعار الذهب تراجعت بحوالي خمس جنيهات وذلك على خلفية هبوط أسعار الذهب في البورصات العالمية إلى مستويات 1917 دولار أمريكي للأونصة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

يعد عيار 21 هو الأكثر مبيعًا في مصر وذلك بسبب جودة الذهب به بالمقارنة مع سعره المناسب للجميع، عمومًا، يمكن معرفة أسعار الذهب التي يتم التداول بها حاليًا بين محلات الصاغة في أنحاء الجمهورية بعد تحديدها من البورصة المصرية من خلال الجدول التالي.

العيار الوحدة السعر
ذهب عيار 18 جرام 830 جنيه مصري
ذهب عيار 21 جرام 970 جنيه مصري
ذهب عيار 24 جرام 1108 جنيه مصري
جنيه الذهب عمله 7760 جنيه مصري

وبعد عرض سعر الذهب اليوم في مصر، يجب ملاحظة أن هناك سعر مصنعية للتاجر، مع ملاحظة أن هذا السعر قد يصل إلى 10% من سعر الجرام حيث إن سعر المصنعية قد يختلف باختلاف المكان، أو المحافظة، أو التاجر، أو العيار، أو الشركة وهكذا، كما أن هناك شركات ومصانع تضع مصنعيات مرتفعة تتجاوز الـ 100 جنيها مصريًا في الجرام الواحد.

في النهاية، نجد أن اسعار الذهب في مصر تتأثر بحركة الدولار الأمريكي في السوق المصرفي، وكذلك ترتبط أسعار الذهب في مصر بسعر الذهب في البورصات العالمية، عمومًا، من المتوقع أن يشهد سوق الذهب على المستوى المحلي تذبذب بسبب التأثر الكامل بحرب روسيا وأوكرانيا.