دعاء ثالث يوم رمضان 2022

دعاء ثالث يوم رمضان 2022
دعاء ثالث يوم رمضان 2022

دعاء ثالث يوم رمضان 2022، يهتم المسلمون بالدعاء في رمضان لما له فضل وحسب السنة النبوية بان دعاء الصام مستجاب فنحن اليوم في الثالث من شهر رمضان المبارك، وأفضل ما يبدأ به المسلم يومه في شهر رمضان المبارك هو الدعاء وقراءة القرآن الكريم وخاصة بعد الانتهاء من الصلاة، فهناك الكثير من الأدعية المستحب دعاؤها أثناء الشهر الفضيل، بنية الاستجابة، والتي وُرد بعضها عن رسول الله سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

يهتم جميع المسلمون أيضا في ثالث أيام رمضان بالدعاء لكي يشغلوا أنفسهم بترديد الأدعية في هذا اليوم، وفي هذا المقال من موقع مصر فايف سوف نقدم لكم أدعية خاصة باليوم الثالث من الشهر.

دعاء ثالث يوم رمضان 2022

دعاء ثالث يوم رمضان 2022 1

اللهمَّ إني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ، اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك، اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ، اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

اللهم إنا نسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلينا ومالنا، اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا، اللهم احفظنا من بين أيدينا، ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا، ومن فوقنا، ونعوذ بعظمتك من أن نغتال من تحتنا.

دعاء ثالث يوم رمضان 2022

اللهم بارك لي في أهلي وأبنائي واجعلهم في عافية ومعافاة دائمة، اللهم أبعد عنا الوباء والبلاء وتسلط كيد الأعداء، اللهم ارحم موتانا وموتى جميع المسلمين يا كريم.

اللهم أعني على العبادات كلها في هذا اليوم الكريم، اللهم بارك لي في كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل، ويسر لي كل أمر واحفظني من كل شر، وأنت أكرم الأكرمين.

ربي أعوذ بك من كل شر وأعوذ بك من كل مصيبة وكل نائبة تصيبني في هذا الشهر الفضيل، ربي اكتب لي الأجر والثواب في كل عبادة أقوم بها، اللهم أعني في هذا الشهر المبارك وفي هذا اليوم المبارك على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.