حالة الطقس في مصر خلال اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع الجاري

حالة الطقس في مصر خلال اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع الجاري

في إطار متابعة حالة الطقس في محافظات مصر خلال تلك الفترة، أكدت هيئة الأرصاد الجوية يسود طقس ربيعي على كافة الأنحاء، وأضافت هيئة الأرصاد الجوية يسود طقس مائل للحرارة خلال فترات النهار، خاصة على مناطق شمال البلاد مائل البرودة ليلا، وخلال فترات الصباح الباكر مع هدوء في سرعة الرياح على مناطق كبيرة من البلاد.

إستمرار حالة الطقس في الإنخفاض ليسود طقس ربيعي

حالة الطقس في مصر خلال اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع الجاري 1

وفي نفس السياق أكدت المسئولة عن المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم إستمرار حالة الطقس في الإنخفاض وبقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات، وتسجل القاهرة 27 درجة، ويسود طقس مائل للحرارة خلال النهار بالقاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية، ولكنه يكون حارا على مناطق شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مع طقس مائل للبرودة على أغلب المناطق ليلا.

الأرصاد تنصح بإرتداء ملابس شتوية خفيفة لبرود الطقس ليلا

وخلال فترات الليل أكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين إرتداء ملابس إضافية شتوية خفيفة زيادة في الساعات المتأخرة، وفي الصباح الباكر تتكون شبورة مائية على مدار هذا الأسبوع لكنها غير مؤثرة على حركة المرور.

توقعات بإنخفاض درجة الحرارة حتى نهاية الاسبوع

وأكدت منار غانم إلى وجود توقعات بإنخفاض بدرجات الحرارة مع نهاية الأسبوع، لتصل إلى 26 درجة مئوية بداية من اليوم الثلاثاء، وقد تظهر شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى مدينة القاهرة، مما يؤثر على إنخفاض الرؤية الأفقية إلى حد كبير.