اعرف أيام الموجه الحارة الشديدة ومواعيد إنكسارها

اعرف أيام الموجه الحارة الشديدة ومواعيد إنكسارها

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لآشعة الشمس المباشرة خلال الأيام القليلة القادمة , وذلك نظرا لموجه الحر الشديدة التى من المتوقع أن تمر بها البلاد خلال الأيام القليلة القادمة حيث من المتوقع أن تسود درجات حرارة مرتفعة جدا , تكون فيها الشمس شديدة الخطورة على الصحة العامة .

image-E37QMIC3X5KQ76B2
موجه حارة تتعرض لها البلاد

الأيام التى تبلغ الحرارة فيها ذروتها

يومى الثلاثاء والأربعاء 3 و 4 يونيو

حيث من المتوقع أن تزيد درجة الحرارة بمقدار 12 درجة مئوية , حتى تبلغ درجة الحرارة العظمى فى القاهرة الأربعاء 44 درجة مئوية , وهى درجة عالية جدا إذا ما قورنت بالفترات السابقة.

ميعاد انكسار الموجة الحارة

تنكسر الموجة الحارة كما توقع خبراء الأرصاد الجوية , يوم الخميس القادم 5 يونيو , حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة نحو 10 درجات مرة واحدة , وذلك على القاهرة وكافة محافظات الجمهورية , ليسود طقس صيفى ولكن ليس بالدرجة الشديدة التى ستشهدها الموجه الحارة.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

تهيب هيئة الأرصاد الجوية بالمواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خلال الموجه الحارة لساعات طويلة , والإكثار من تناول المياة والسوائل بصفة عامة , وتجنب وقت الظهيرة , ووقت سطوع الشمس المباشر خلال يومى الثلاثاء والأربعاء القادمين , كما أنه ينصح بالذهاب إلى الشواطئ والمدن الساحلية والاستمتاع بجو الشروق والغروب.