تفاصيل جديدة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 ونظام المراقبة

تفاصيل جديدة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 ونظام المراقبة

أوضحت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية، عن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة المصرية لعام 2022، حيث قالت مصادر مسؤولة بالوزارة أن كافة أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا لعام ستكون وفق نظام التقييم الجديد التي أعلنت عنه الوزارة مسبقًا، حيث يعتمد نظام التقييم الجديد على أسئلة تقيس مستوى فهم الطلاب والطالبات كذلك نواتج التعلم، جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم المصرية نبهت على الطلاب بالاستعداد الكامل لذلك النظام وذلك عن طريق الاعتماد على طريقة تحصيل أقرب للفهم وبعيدة عن الحفظ والتلقين والتوقعات.

ومن الجدير بالذكر، أن لجان النظام والمراقبة الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2022، أتاحت منذ فترة قبول طلبات من مدرسين الوزارة والعاملين بها الراغبين في العمل بالكنترولات المعدة لامتحانات الثانوية العامة، وذلك حتى يوم التاسع عشر من الشهر الجاري، على أن يقوم الراغب بالحضور بنفسه لكتابة طلب الالتحاق بمقر اللجنة.

 

عمومًا، أوضحت لجان النظام والمراقبة في خطاب مرسل لكافة المديريات التعليمية بمحافظات مصر، أن تلقي طلبات الراغبين في العمل بالكنترولات المعدة لامتحانات الثانوية العامه لهذا العام من سيبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر اللجنة، كما حددت الشروط اللازم توفرها في المتقدم.

امتحانات الثانوية العامة

شروط العمل بكنترولات الثانوية العامة

  • ألا يكون لدى المتقدم موانع طبقاً للنشرة العامة رقم (1) في 2019/1/30م.
  • ألا يكون قد سبق للمتقدم العمل هذا العام بإحدى لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة للشهادات المحلية أو العامة.
  • ألا يكون سبق للمتقدم العمل بمراكز تجميع وتوزيع الأسئلة لامتحانات شهادة الثانوية العامة، شهادة الإعدادية العامة والمهنية، امتحانات التربية الخاصة.
  • عدم وجود أقارب يؤدون امتحان الثانوية العامة لهذا العام حتى الدرجة الثالثة داخل محافظات قطاع وزارة التربية والتعليم بأسيوط.

في النهاية، يجب الملاحظة أن مواعيد تلقى الطلبات تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر اللجنة، ويجب على المتقدم أن يحضر صوره بطاقة الرقم القومي مع الأصل للاطلاع، ويحضر أيضًا صورة شخصية ضوئية، كذلك صحيفة أحوال معتمدة ومختومة من واقع ملف الخدمة بالوزارة.