متجر الاندرويد سيحظر جميع هذه التطبيقات

متجر الاندرويد سيحظر جميع هذه التطبيقات
متجر الاندرويد

تم تعيين سياسة متجر الاندرويد Play الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ لحظر تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية من واجهة المتجر عبر الإنترنت اعتبارًا من 11 مايو.

متجر الاندرويد يحظر تطبيقات تسجيل المكالمات

التغييرات التي تم إجراؤها على سياسة متجر الاندرويد التي تم رصدها في البداية على Reddit بواسطة user/u/NLL-APPS تعني أنه سيكون هناك المزيد من القيود المفروضة على وصول المطورين إلى Accessibility API، تم استخدام هذا كحل بديل لتمكين التسجيل الصوتي للمكالمات عن بُعد، لكن جوجل لن تسمح للتطبيقات المدرجة في متجر الاندرويد باستخدام خدمة إمكانية الوصول اعتبارًا من التاريخ المحدد.

تسمح العديد من التطبيقات بتسجيل صوت المكالمة دون علم المشارك الآخر، لذلك لا يؤثر تغيير السياسة هذا إلا على تطبيقات الطرف الثالث في متجر الاندرويد، تحتوي العديد من تطبيقات Dialer الافتراضية مثل Google Phone و Mi Dialer والمزيد على وظائف تسجيل المكالمات الأصلية المضمنة في أجهزة معينة، لن تتأثر تطبيقات Dialer الافتراضية على أجهزة مثل هواتف Pixel و Xiaomi الذكية بالتغيير.

متجر الاندرويد

أوضح Moun Choi قائد عمليات المحتوى في جوجل أن التداعيات المباشرة خلال ندوة الويب المخصصة للمطورين، “يشير البعيد في هذا السياق إلى استدعاء التسجيل الصوتي حيث يكون الشخص على الطرف الآخر غير مدرك للتسجيل”.

اقرأ أيضًا:

“إذا كان التطبيق هو برنامج الاتصال الافتراضي على الهاتف وتم أيضًا تحميله مسبقًا، فإن إمكانية الوصول ليست مطلوبة للوصول إلى الصوت الوارد ومن ثم لن يكون في انتهاك نظرًا لأن هذا توضيح لسياسة حالية، سيتم تطبيق اللغة الجديدة على جميع التطبيقات بدءًا من 11 مايو “.

متجر الاندرويد
متجر الاندرويد

لذلك في الأساس هذا يعني أنه إذا كان بإمكانك تسجيل المكالمات باستخدام تطبيق Dialer المثبت مسبقًا فلن تفقد الوظائف، ومع ذلك إذا كنت تستخدم تطبيقًا تم تنزيله من متجر الاندرويد فقد لا يكون تسجيل المكالمات ممكنًا، ومع ذلك لا توضح جوجل ما إذا كانت التطبيقات الحالية التي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول سيتم سحبها من متجر الاندرويد.