طريقة التقديم لحج القرعة هذا العام بعد مد فترة التقديم حتي يوم 6 مايو

طريقة التقديم لحج القرعة هذا العام بعد مد فترة التقديم حتي يوم 6 مايو

يستمر التقديم لحج القرعة لهذا العام طول فترة أيام عيد الفطر المبارك وذلك حتى يوم السادس من شهر مايو القادم، جدير بالذكر أن وزارة الداخلية المصرية وضعت شروط محددة للمواطنين الراغبين في التقديم لحج القرعة هذا العام، حيث اشترطت الوزارة على المواطنين ضرورة توحيد جهة تسجيل البيانات الخاصة بالمتقدمين، حيث يجب على المواطن أن يحدد الجهة التي يريد الحج من خلالها سواء كانت قرعة أو سياحة أو تضامن، مع ملاحظة أن الوزارة نوهت أن التقدم لمرة واحدة فقط لأي من الجهات المنظمة للحج.

طريقة التقديم لحج القرعة هذا العام بعد مد فترة التقديم حتي يوم 6 مايو

مكان التقديم لحج القرعة

جدير بالذكر، أن التقديم متاح الآن وسوف يستمر حتى السادس من مايو المقبل، كما أن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية عبر بوابة وزارة الداخلية المصرية، كما يمكن التقديم كذلك من خلال جميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن في مصر.

طريقة التقديم لحج القرعة

  1. تقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصيًا.
  2. يجب على المواطن تقديم الطلب إلى أي مركز شرطة أو قسم شرطة دون التقيد بمحل إقامة المواطن.
  3. في حال تعذر تقديم الطلب من خلال القسم أو المركز، يمكن للمواطن تقديم الطلب من خلال الرابط التالي Hij.moi.gov.eg.
  4. يمكن الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة للتقديم على حج القرعة من خلال الاتصال على 27983000.
  5. يجب تقديم الطلب وفقًا للبيانات في الواردة بطاقة الرقم القومي المصرية، مع ملاحظة أنه في حال انتهاء صلاحية بطاقة الرقم القومي يتم رفض الطلب.
  6. مراعاة تقديم الطلب خلال المواعيد المقررة لذلك.

في النهاية، يتم تنفيذ وإجراء قرعة الحج من خلال الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة المواطن الذي قدم الطلب مستوفى الشروط والمدون في بطاقته الشخصية.