سعر الدولار اليوم الخميس 5 مايو 2022 في البنوك / الأخضر رايح بينا على فين

سعر الدولار اليوم الخميس 5 مايو 2022  في البنوك /  الأخضر رايح بينا على فين
سعر الدولار اليوم

أعلن البنك المركزي المصري عن استقرار سعر الدولار اليوم الخميس الموافق 5 من مايو 2022 وفي عدداً من البنوك الخاصة والحكومية، ومن المنتظر أن يشهد سعر العملة الأمريكية تغيراً ملحوظاً نتيجة التغيرات التي تحدث خلال الفترة الراهنة بسبب ارتفاع معدل التضخم في الكثير من دول العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والتي سجلت أعلى نسبة تضخم لها منذ أكثر من أربعون عاماً.

سعر الدولار اليوم

وأعلن الفيدرالي الأمريكي أمس عقب اجتماعه والذي استمر لمدة يومان عن رفع سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي في 2022 لامتصاص التضخم الذي تشهده البلاد، ويرجع استقرار سعر الورقة الخضراء في مصر إلى العطلات الرسمية الحالية بسبب عيد العمال وعيد الفطر المبارك إلى جانب العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

 

وبالتزامن مع إعلان البنك المركزي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة ارتفع سعر الذهب أمس الأربعاء بقيمة بلغت 15 جنيه في نهاية التعاملات المسائية، كما أعلنت عدة دول عربية منها المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة عن رفع أسعار الفائدة كإجراء استباقي لكبح جماح التضخم.

ويتوقع عدداً من الخبراء والمحللون الاقتصاديون أن يعلن البنك المركزي المصري عن رفع سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية والمنتظر عقده في 19 من مايو الجاري للحد من ارتفاع معدل التضخم.

سعر الدولار الأمريكي في الصرافة

أما عن سعر الدولار اليوم في السوق السوداء فقد سجل 18.45 جنيه إلا أن السعر يختلف من مكان لآخر على حسب قانون العرض والطلب، وبالرغم من تحرير سعر الصرف في البنوك إلا أن الفترة الماضية شهدت عودة السوق السوداء في بعض المناطق.