كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك وتسريب بياناتك

كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك وتسريب بياناتك
كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك

نجيبك من خلال هذا المقال على سؤال كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك هذا السؤال الذي أصبح شائعا بشكل كبير على مستوى العالم. ففي الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الأشخاص يتبعون حيل الهاكرز، ويقومون بالتجسس على حسابات التواصل الاجتماعي، مع سرقة البيانات. لكن بعد قراءة هذا المقال سوف تتمكن من معرفة إن كانت حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مخترقة أم لا، وسوف تتعرف على طريقة تأمينها.

كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك ؟

فيما يلي نتعرف على إجابة سؤال كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك وتسريب بياناتك، ومن ثم نتعرف على طريقة تأمين الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • الرسائل النصية: بعض الأشخاص يقومون بتأمين حساباتهم عن طريق إرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال، يقوم موقع التواصل الاجتماعي بإرسالها عندما يحاول أحد الأشخاص دخول الحساب. فإذا وصلتك هذه الرسالة هذا يعني أن شخص ما يحاول الدخول على حسابك.
  • البريد الإلكتروني: كذلك يقوم موقع التواصل الاجتماعي الذي يحاول أحد الأشخاص اختراقه بإرسال بريد إلكتروني إليك في حالة وجود نشاط غريب وغير طبيعي على الحساب، فإذا جاءت إليك هذه الرسالة لا تتردد واتخذ إجراءات الحماية والآمان.
  • الأجهزة المتصلة: يمكنك التعرف من خلال الإعدادات على الأجهزة المتصلة بحسابك، وإذا وجدت جهاز غير معروف متصل بحسابك فهذا يعني أن أحد الأشخاص قد اخترق حسابك ويتجسس على ما تقوم بنشره.

كيف أقوم بتأمين حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي؟

بعد أن قمنا بالتعرف على إجابة السؤال الشائع كيف تعرف إذا تم اختراق حسابك وتسريب بياناتك، إليك طرق تأمين الحسابات الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • إغلاق الحساب على الأجهزة الأخرى: قم بإغلاق الحساب على الأجهزة الأخرى التي تقوم بفتح حسابك في نفس الوقت.
  • غيّر كلمة السر: بالتأكيد يجب عليك تغيير كلمة سر الحساب، وهذا لضمان غلق الحساب على الأجهزة الأخرى بشكل نهائي.
  • المصادقة الثنائية: قم بتفعيل هذه الخاصية على حساباتك بالسوشيال ميديا، فهي خاصية مثالية للأمان.