من هو مؤمن زكريا الذي احتفل معه محمد صلاح ولاعبو ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي

من هو مؤمن زكريا الذي احتفل معه محمد صلاح ولاعبو ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي

قام صلاح بتوجيه دعوة لمؤمن زكريا لحضور حفل نهائي مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي بين ليفربول وتشيلسي والذي انتهى بفوز ليفربول 5-6 بضربات الجزاء، وهى المباراة التي شهدت خروج صلاح من الملعب مصاباً ولبي مؤمن زكريا الدعوة،حيث ظهر مؤمن زكريا في المباراة على كرسي متحرك لعدم قدرته على المشي بقدميه.

لن تنسى الكرة المصرية ولا شعبها مؤمن زكريا الابن المخلص للقلعة الحمراء، كما سيذكر التاريخ أن محمد صلاح لاعب وإنسان كبير، شكرا محمد صلاح، شكرا مؤمن زكريا .

وفي هذا الإطار علقت قناة إكسترا نيوز المصرية على توتير الصحف الأجنبية تشيد بلفتة صلاح  الرائعة تجاه مؤمن زكريا.

من هو مؤمن زكريا

هو الذي خط سيرته التاريخية في ذاكرة المصريين هو من صنع الفرحة للملايين في المستطيل الأخضر قبل أن يبعده المرض عن الرياضة.

ولد مؤمن في محافظة سوهاج عام 1988 وبدأ مسيرته الكروية مع ناشئي النادي الأهلي عام 2004.

وفي عام 2009 انتقل إلى نادي الإنتاج الحربي وبعد موسم واحد انتقل إلى نادي انبي ومنه إلى الزمالك وفي القلعة البيضاء لعب موسماً ناجحاً توج بكأس مصر عام 2014 وفي الانتقالات الشتوية 2014/ 2015 عاد مؤمن إلى ناديه الأم بعقد احتراف مدته خمسه سنوات بلغت قيمته خمسه ملايين ونصف المليون جنيه.

حقق زكريا 8 بطولات خلال منشوره مع القلعة الحمراء منها بطولة الدوري الممتاز 4 مرات وكأس السوبر المحلي في نسختين.

وشارك مؤمن في نحو 150 مباراة منها 40 في البطولات الأفريقية وسجل زكريا بقميص الأهلي أكثر من 40 هدفاً وصنع 20.

وفي موسم 2015- 2016 توج بجائزة هداف الدوري.

عام 2018 وفي ذروة تألقه مع المارد الأحمر انتقل زكريا إلى النادي السعودي للإعارة لكنه توقف عن التدريب في بداية عام 2019 لشعوره بالإجهاد.

متى عاد مؤمن زكريا إلى النادي الأهلي

وعاد إلى القلعة الحمراء بعد فسخ عقده مع النادي السعودي، وبعد عودته قال زكريا في أحد اللقاءات معه “أنا دلوقتي كأنني لسه منتقل للنادي الأهلي جديد بركز أن أنا أكون صفقة كويسة، أساعد زملائي أبدأ في الشغل من جديد، طبعا الجمهور يبقى في ظهري.

هل مؤمن زكريا اعتزل كرة القدم

لم يعلن النجم المصري اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي بعد كشف إصابته بمرض عصبي نادر يتسبب بضمور عضلات الجسم تدريجياً.

وفي هذا الشأن شكر زكريا خالقه قائلاً “إن هذا بالنسبة لدي ده أفضل حاجة من ربنا فهو اختبار قوي.. الحمد الله الواحد مستحمل ربنا ما يكتبه على حد”.

https://youtu.be/9IlG0QkIj7U