يوتيوب يحذف أكثر من 9 آلاف قناة و70 ألف فيديو.. الجارديان تكشف السبب

يوتيوب يحذف أكثر من 9 آلاف قناة و70 ألف فيديو.. الجارديان تكشف السبب
يوتيوب يحذف أكثر من 9 آلاف قناة و70 ألف فيديو الجارديان تكشف السبب

أصدر موقع يوتيوب YouTube الشهير قرار بحذف وإزالة أكثر من 9 آلاف قناة على التطبيق، وكذلك أكثر من 70 ألف فيديو، حيث كشف التطبيق على أسباب الحذف محذراً جميع منشئي المحتوى وأصحاب القنوات على الموقع خلال هذه الفترة من التضليل، وأكد أن تلك الفيديوهات قد احتوت على معلومات مضللة تنتهك من خلالها إرشادات وتعليمات المحتوى الخاص بتطبيق YouTube.

يوتيوب يحذف 9000 قناة

من جانبه أوضح كبير مسؤولي المنتجات في الموقع “نيل موهان”، أن للموقع سياسة خاصة بشأن الأحداث العنيفة الكبرى، حيث يتم انكار أحداث العنف في كل القضايا الموجودة بالعالم بداية من الهولوكوست إلى ساندي هوك، مؤكداً أن ما يحدث في أوكرانيا يندرج ضمن تلك السياسة، ولذا تم استخدام سياسة وإجراءات غير مسبوقة.

يوتيوب يحذف أكثر من 9 آلاف قناة و70 ألف فيديو.. الجارديان تكشف السبب 1

وأشارت صحيفة الجارديان الإنجليزية أن القنوات التي تم حذفها على موقع يوتيوب، تتضمن معلومات كاذبة وكذلك مضللة بشأن الحرب الأوكرانية الروسية، ولم يُعلن الموقع أي تفاصيل عن المحتوى الموجود بتلك القنوات التي تم حذفها خلال الفترة القليلة الماضية.

وأوضح “موهان” أن المسؤولية الأولى تقع على ضرورة التأكد من الأشخاص الذين يبحثون عن تلك المعلومات الهامة، ولابد من تقديمها بشكل دقيق على أن تكون عالية الجودة والمصداقية على موقع YouTube وعدم التضليل ونشر أخبار كاذبة.

يهمك أيضاً
كيفية غلق التعليقات على منشورات فيسبوك بخطوات بسيطة
تيك توك توفر دخل شهري لمنشئي المحتوى عبر إصدارها التجريبي 26 مايو

يوتيوب يحذف أكثر من 9 آلاف قناة و70 ألف فيديو.. الجارديان تكشف السبب 2

لذا ننصح جميع أصحاب القنوات على الموقع ضرورة مراعاة سياسة الموقع، واتباع كافة التعليمات الخيرة الخاصة بالحرب على أوكرانيا من أجل المحافظة على القناة وعدم حذفه خلال الفترة القادمة.